مع تركيزها على شمال غزة مع استمرار الحرب مع حماس، اشتبكت القوات الإسرائيلية مع مقاتلي حماس وهاجمت أنفاق تحت الأرض وفق بياناتها.

اعلان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه يخوض "معارك ضارية" مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة، في إطار توسيع عملياته البرية في القطاع. وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن قواته هاجمت موقعًا لحماس في شمال غزة و"قتلت عشرات الإرهابيين".

ونشر الجيش أيضًا لقطات مصورة تظهر جنودًا ومركبات مدرعة يشاركون في العمليات.

اشتباكات مسلحة

ومع تركيزها على شمال غزة مع استمرار الحرب مع حماس، اشتبكت القوات الإسرائيلية مع مقاتلي حماس وهاجمت أنفاق تحت الأرض وفق بياناتها.

من جهتها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مقاتليها يخوضون "اشتباكاً مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة"، ويستهدفون آليتين ما أدى إلى "اشتعال النيران فيهما"، و"يُجهِزون على قوة صهيونية بعد دخولها مبنى" في بيت حانون بشمال القطاع.

شاهد تجمّع أرتال الدبابات الإسرائيلية قرب قطاع غزةشاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها"

أما "سريا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فقد أعلنت عن قصف "آليات العدو غرب منطقة الكرامة (شمال مدينة غزة) بعشرات قذائف الهاون".

وأعلنت السرايا عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة وتجمع للآليات في محيط مبنى السفينة غرب مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي شاهد: محصّن ضد كل أنواع الهجمات.. إسرائيل تطلق العمل في مركز طبي تحت الأرض القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرّضت لهجمات 23 مرة هذا الشهر إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| أكثر من 400 شخص بين قتيل وجريح بعد قصف إسرائيلي على جباليا في غزة يعرض الآن Next شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس يعرض الآن Next شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" يعرض الآن Next مترافقًا مع تراجع التضخم.. الفصل الثالث من العام الحالي يشهد انكماشًا في اقتصاد منطقة اليورو يعرض الآن Next الحوثيون يتوعدون بمواصلة استهداف إسرائيل حتى ينتهي "العدوان" على غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس كرة القدم منظمة الأمم المتحدة قصف السعودية فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس كرة القدم منظمة الأمم المتحدة قصف السعودية فرنسا إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، غارات على شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على المناطق الشرقية من جباليا شمال القطاع، مضيفة أن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق مختلفة من مدينة غزة، وقد سمعت أصوات انفجارات ضخمة غرب المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و825 فلسطينيا، وإصابة 96 ألفا و910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس