قالت وزارة التجهيز والماء، إن زلزال الحوز تسبب في قطع الحركة في 20 محورا طرقيا من الطرق المصنفة بنحو 460 كيلومترا، دون احتساب الطرق والمسالك القروية غير المصنفة، التي تضررت بدورها بالانقطاع جراء اهتزاز الأرض وتساقط الصخور.

وأكد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، نيابة عن وزير التجهيز والماء، في رده على سؤال طرحته فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس المستشارين، في جلسة الأسئلة الشفوية، مساء الثلاثاء، أن الوزارة ومنذ الساعات الأولى للكارثة قامت بتفعيل مركز القيادة على مستوى الوزارة تحت قيادة الوزير، حيث تم تحريك 236 آلية وأكثر من 20 سائق لفك العزلة عن الجماعات المتضررة، مع تسخير 53 مهندسا وتقنيا في هذه الجهود.

كما أشار الوزير إلى أن مجموعة من الشركات ساهمت بشكل تطوعي ومجاني بتوفير أزيد من 100 آلية مع مستلزماتها في مختلف المناطق المعنية.

وقال الوزير إن الطرق المتضررة تم فتحها في زمن قياسي لم يتجاوز 48 ساعة حسب قوله.

كلمات دلالية زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: زلزال الحوز

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، بحضور المهندس هاني محمد محمود عبد المجيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المُشترك بين الوزارة والاتحاد.

أكد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون، والتنسيق في بعض قضايا العمل من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على «الاستثمار»، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات

كما جرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وخلال اللقاء أكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية، خاصة طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان، للتشاور في الموضوعات المُشتركة، من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كافة الأطراف، وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً«المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف

«الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: قصفنا أهدافا على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدن الجديدة
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • التجهيز لحقبة جديدة في الشرق الاوسط
  • وزير الثقافة: فاطمة سعيد موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليا
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مدينة الهرمل على بعد حوالي 130 كيلومترا من الحدود