انتقد عضو لجنة النقل النيابية، عقيل الفتلاوي، العشوائية في ادارة ملف النقل في العاصمة بغداد، محملا وزير النقل وأمانة العاصمة مسؤولية الاهمال والتقاعس في انشاء المشاريع الضرورية لفك الاختناقات المرورية.

وقال الفتلاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك عشوائية في قطاع النقل الخاص ونقص كبير في القطاع العام، على الرغم من وجود خطة قيّمة لدعم قطاع النقل وتخفيف الاختناقات، من خلال انشاء قطار معلق ومترو انفاق، سيما ان مخططات قطار بغداد قد اكتملت”، لافتا الى ان “هذه المخططات موجودة لدى امانة بغداد، لكن الغبار يتكدس عليها”.

وانتقد عضو لجنة النقل النيابية “تقاعس” وزير النقل، مؤكدا ان “على الوزير ان يكون حازما وحاسما في متابعة وتنفيذ هذه المخططات، من خلال التأثير والضغط على الحكومة والبرلمان لتوفير المستلزمات الضرورية لإنشاء هذه المشاريع”، مستدركا بالقول: “كان بإمكانه ان يعمل على توفير التخصيصات المالية الضرورية لغرض انشاء هذه المشاريع او عن طريق الاستثمار او باي طريقة اخرى تنفع البلد”.

وأكد الفتلاوي، ان “وزير النقل لم يكن على قدر المسؤولية في انشاء المشاريع الضرورية والمهمة، والتي تساهم بفك الاختناقات”، مبينا ان “امام هذا النقص الحاصل في خطة الوزارة وعدم وجود خطة واضحة لا تزال معاناة المواطن قائمة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي

شمسان بوست / سيئون:

وضع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في مدينة سيئون، والتي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية، وإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ضمن حملة الكويت بجانبكم.

ويتكون المشروع من مبنى يحتوي على أقسام للعيادات الخارجية في مختلف التخصصات وقسم للطوارئ وغرف ترقيد خاصة وعامة للرجال والنساء، إضافة إلى قسم العمليات وغرف العناية المركزة ، كما يحتوي المستشفى على قسم خاص بالولادة، وغرفة أشعة ومختبر طبي مجهز وصيدلية ومكاتب إدارية.

وأشاد وكيل المحافظة بتدخلات الأشقاء الكويتيين في اليمن..مثمناً جهود جمعية الشيخ النوري الخيرية لتنفيذها العديد من المشاريع في وادي حضرموت في مختلف القطاعات التنموية ، ومؤسسة استجابة على جهودهما في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وأوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت سالم باوزير ، بأن المشروع يأتي في إطار الشراكة مع جمعية الشيخ النوري في دعم القطاع الصحي في اليمن..منوهاً الى أهمية المشروع في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مديرية سيئون، وتخفيف معاناة المرضى.    

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من وزير النقل قبل بدء العام الدراسي الجديد
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ناقشوا الفكرة وادرسوها! (2)
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • السوداني: ثقل مشكلة منظومة الطاقة في النقل والتوزيع
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية