الثورة نت / أحمد كنفاني

زار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري بمعية لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب برئاسة رئيس اللجنة قاسم الحظاء اليوم، مصنع أسمنت باجل بمحافظة الحديدة.

وتعرف الزائرون من مدير المصنع المهندس فيصل العريقي عن عملية الإنتاج بالمصنع الذي يعد من أهم المنشآت الاقتصادية في الوطن.

.موضحا أن المصنع بصدد الانتقال للعمل بمنظومة الإحراق بالفحم الحجري التي بدورها ستعمل على خفض تكلفة الإنتاج وزيادة الحصة السوقية والقدرة التنافسية للمنتج.

وأكد نائب وزير الصناعة أهمية المصنع في تلبية احتياجات السوق المحلية وتحريك عجلة التنمية.. مثمنا الجهود التي بذلت في إعادة تشغيله وتطويره.

رافقهم خلال الزيارة عضو مجلس النواب مهدي الجعدي، ووكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى حميد الدين، ومدير عام المؤسسات والهيئات بوزارة الصناعة محمد عامر، ومدير لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب نجيب إسماعيل المقدم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة

قال نادر الخبيري عضو مجلس النواب إنَّ الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والتي أدت اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمامها مهام وتحديات كبيرة لتحقيق أحلام وطموحات الشارع المصري.

التكامل والتعاون

وأكد النائب ضرورة التكامل والتعاون في العمل بين الوزارات لتحقيق متطلبات المواطن المصري بشكل أسرع وأدق وعدم إهدار الوقت ووضع أجندة وبرنامج عمل قابل للتنفيذ، حتي نستطيع متابعة حجم الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع فنحن في أشد الحاجة إلى الوصول لنتائج ملموسة على أرض الواقع

وأوضح الخبيري، أنَّ الحكومة الجديدة تواجه عدد من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب علي مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية علي الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

مجلس الوزراء

وأدت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية، وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى ضمن توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • عاجل - صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء..تعرف عليها
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • "تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق