في طرقات المستشفى الإندونيسي بمخيم جباليا افترشت النساء والأطفال الناجين الأرض، وعلى وجوههم علامات الخوف والرعب، بعد أن ضرب طيران الاحتلال الإسرائيلي المخيم الملكوم بغارة أسفرت عن مقتل قرابة الـ100 شهيد بحسب موقع «سكاي نيوز»، ووثق الصور الصحفي الفلسطيني هاني الشاعر.

الصور الأولى للناجين من قصف مخيم جباليا

قصف عنيف أسفر عن استشهاد قرابة الـ100 شهيد في مخيم جباليا للاجئين، نجى منه مئات الجرحى من النساء والأطفال الذين ظهروا في الصور الأولى للقصف، التي وثقتها عدسة الصحفي الفلسطيني هاني الشاعر، ظهر على ملامح الصغار  الخوف والذعر بسبب أصوات القنابل، والجرحى يصرخون من الألم في أركان المستشفى مع محاولة الطواقم الطبية بذل جهود واسعة لإنقاذ جميع الأرواح.

أما النساء فقد افترشن الأرض بجانب صغارهن بقلة حيلة، بعدما دُمرت بيوتهن التي تؤويهن، وتلك العمليات العسكرية اللإنسانية من قبل جيش الاحتلال، جعلت نهار أهل غزة كليلهم.

وخلال ذلك الضرب الأعمى لجيش الاحتلال على المخيم  هناك عشرات الأسر تحت الأنقاض.

قصف عنيف على مخيم جباليا

وبحسب التلفزيون الفلسطيني تسبب قصف عنيف على مخيم جباليا للاجئين في مقتل أكثر من 100 شخص وأكثر من 150 جريحًا، كما أن العشرات ما يزالون تحت الأنقاض، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا خلال الساعات القليلة المقبلة، ويقع مخيم جباليا للاجئين على بعد 3 كيلومترات شمال قطاع غزة،  وأظهرت الصور الدمار الذي أصاب الحي بشكل كامل بواسطة 6 قنابل أمريكية الصنع أُلقيت عليه بشكل مباشر، في الوقت الذي هدد فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي بشن هجوم بري آخر على حماس وبقية التنظيمات في قطاع غزة، مؤكدًا نيتهم على تحقيق النصر على حماس مهما طال القتال وبغض النظر عن صعوبته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم جباليا فلسطين غزة مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة

مراسل الجزيرة أنس الشريف توجه للمنزل المستهدف ورصد آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي.

29/9/2024مقاطع حول هذه القصةفيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 10 seconds 06:10بيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله في جنوب لبنان
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: قتال عنيف في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله جنوب لبنان
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال