أدان حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وآخرها مخيم جباليا، والذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى، في مشاهد أثارت مشاعر كل أحرار العالم.

 

وأضاف الحزب، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لا زالت تتجاهل المناشدات والدعوات بوقف العدوان، وتسعى لارتكاب مزيد من المجازر في حق المدنيين الفلسطينين.

 

وحذر حماة الوطن، من حالة الصمت الدولي أمام هذه الجرائم في حق الإنسانية، والتي قد تؤدي لمزيد من الاعتداءات الإسرائيلية، بما يؤجج وتيرة العنف والصراع في المنطقة.

 

ويدعو الحزب كافة القوى الفاعلة عالميا بسرعة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين من بطش الآلة العسكرية الإسرائيلية، وإلزام دولة الاحتلال بوقف العدوان والاعتراف بحق الشعب في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن الفريق جلال الهريدي فلسطين جباليا غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 20 ألف شخص هربوا من مخيم جباليا تحت القصف الإسرائيلي

قالت الأمم المتحدة، إن 20 ألف شخص اضطروا للفرار من مخيم جباليا في شمال غزة وسط قتال عنيف، ولجأ العديد منهم إلى ملاجئ المنظمة.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا): “لقد فقد الناس كل شيء، إنهم بحاجة إلى كل شيء، بما في ذلك الغذاء والماء والبطانيات والفرش - الأساسيات”.

وعلى الرغم من السماح لعشرات شاحنات الدقيق بالدخول إلى مدينة غزة هذا الأسبوع، إلا أن الكمية لم تكن كافية على الإطلاق لتلبية الاحتياجات المتصاعدة، وفقًا لـ"لازاريني"، ولم يتمكن سوى عدد قليل من المخابز في المدينة من زيادة إنتاج الخبز لتوزيعه على أولئك الموجودين في ملاجئ الأونروا.

وبعثت إدارة بايدن برسالة إلى الحكومة الإسرائيلية هذا الأسبوع، تطالبها بالعمل على تحسين الوضع الإنساني في غزة خلال الثلاثين يومًا القادمة أو المخاطرة بانتهاك القوانين الأمريكية التي تحكم المساعدات العسكرية الأجنبية.

وأضاف لازاريني أن الوضع تفاقم؛ بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت على نطاق واسع في جميع أنحاء مدينة غزة والمناطق الشمالية، إلى جانب النقص الحاد في الوقود والإمدادات الطبية في المستشفيات العاملة المتبقية. كما أثر نقص الوقود على إمكانية الوصول إلى المياه.

وأكدت شركة بالتل، مزود خدمة الإنترنت الرئيسي في غزة، انقطاع الإنترنت بشكل كامل في شمال قطاع غزة في بيان لها يوم السبت، عازيا ذلك إلى “الأعمال العدائية العسكرية المستمرة”.

وتعرضت جباليا لهجمات متواصلة طوال هذا الشهر في أعقاب أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء جماعي من أجزاء كبيرة من شمال غزة. 

وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين عن مقتل ما لا يقل عن 33 شخصًا ليلة الجمعة، من بينهم 21 امرأة، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 20 ألف شخص هربوا من مخيم جباليا تحت القصف الإسرائيلي
  • سمير فرج: الحرب الآن لا تعني تدمير الدبابات ولكن تدمير الشعب
  • أمين حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري وقوته
  • اللواء سمير فرج: مصر الدولة الوحيدة التي حررت أرضها بالكامل من الاحتلال
  • حماة الوطن ينظم احتفالية كبرى فى ذكرى نصر أكتوبر بحضور قيادات حزبية
  • أمين عام حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • انطلاق احتفالية «حماة الوطن» بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر