أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا في قطاع غزة مساء اليوم /الثلاثاء/ مُحملة إسرائيل - القوة القائمة بالاحتلال - المسؤولية عن هذا التطور الخطير، كما دانت الوزارة التصعيد المستمر في الضفة الغربية المحتلة وتصاعد إرهاب المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، رفض وإدانة المملكة الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب الناطق الرسمي باسم الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على قطاع غزة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حماية المدنيين واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشدد القضاة، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، أن استمرار هذه الحرب الإسرائيلية والاجتياح البري للقطاع والحصار المفروض على قطاع غزة يمثل عقاباً جماعياً لأكثر من مليوني فلسطيني في غزة، وجريمة حرب، ويدفع المنطقة كلها باتجاه الهاوية.

وقال: "إن العدوان الإسرائيلي والإجراءات غير المسؤولة والتي تتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لن تحقق الأمن للإسرائيليين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع المدني في غزة جباليا شمال غزة صواريخ غزة على مخيم غزة غزة الان غزة تحت القصف غلاف غزة قصف إسرائيلي على مخيم جباليا قصف غزة قطاع غزة مجزرة جباليا مجزرة مخيم جباليا مخيم جباليا مخيم جباليا بغزة مخيم جباليا شمال غزة مخيم جباليا شمال قطاع غزة مخيم جباليا للاجئين مخيمات اللاجئين مخيمات غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة

سرايا - رفضت عائلات كثيرة من سكان غزة النزوح بعيدا عن منازلهم مختارة نصب خيام فوق ركام المباني المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة بعد قصف جيش الاحتلال للمباني امس الثلاثاء .

وأظهرت مقاطع فيديو قيام اطفال بتنظيف المكان من الركان لنصب الخيام .

و استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مخيم جاليا شمال شرق قطاع غزة، حيث قصف الاحتلال حيا كاملا فوق رؤوس ساكنيه في مخيم جباليا المكتظ بالسكان وسقط مئات الشهداء والجرحى في القصف .

وتاليا الفيديو عبر سرايا ..
 

غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة #سرايا #غزة #عاجل https://t.co/T1x7KkILGk pic.twitter.com/UBak64sl5B
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 3, 2024





مقالات مشابهة

  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جباليا
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة