قال الشيخ علي فريج، رئيس مجلس الشيوخ والقبائل العربية، إن زيارة رئيس الوزراء إلى سيناء جاءت في توقيت مناسب، للرد على كافة المحاولات التي تهدد سيناء، والذي يحاول من خلالها الأعداء تهجير أهل غزة قسرًا لتكون محل وطن بديل لهم، والدولة رفضت الأمر بشكل صارم. 

علي الفريج يتحدث عن تنمية سيناء 

وأضاف "فريج"، خلال مداخلة هاتفية عبر موجز الأخبار في قناة "تن"، اليوم الثلاثاء، أن سيناء مازالت مطمعا، مشيرا إلى أن أرض الفيروز أصبحت أحد محاور التنمية في عهد الرئيس السيسي.

 

وتابع أن رئيس الوزراء اليوم صرح بأنه خلال الفترة الماضية تم إنفاق ما يقارب من 600 مليار جنيه مشروعات، ويتم افتتاح المرحلة الثانية من التنمية اليوم، وبالتالي فإن تنمية سيناء مرتبط بتحقيق الأمن القومي المصري. 

وأردف أن سيناء تتمتع بموقع استراتيجي، وحينما يتم النظر إلى حجم المشروعات التي تتم وجارٍ تنفيذها في سيناء يشعر الشخص بالإعجاب، سواء تطوير مطار العريش، وميناء العريش، وطرق السكك الحديدية التي تبدأ من بورسعيد والتي تربط ميناء العريش البحري بميناء طابا، والذي ينقل سيناء بشكل كبير جدا. 

واستكمل، أنه تم بناء أنفاق تحت قناة السويس، جعلت الدخول إلى سيناء بسهولة على عكس الماضي، وهو ما أنهى عزلة سيناء بالكامل، علاوة على ذلك المشروعات التي تتم في سيناء، إذ أصبح يوجد 5 جامعات في سيناء، معلقا "زمان اللي كان عاوز يكمل الإعدادية بيسافر الشرقية أو بورسعيد، ودلوقتي مياه النيل موجودة في سيناء". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء رئيس الوزراء مجلس الشيوخ حرب اكتوبر الرئيس السيسي فی سیناء

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة

قال النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة تضم العديد من الكفاءات والخبرات، وقادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، مشيرا في بيان صحفي إلى أن هناك ملفات كثيرة يجب أن تضعها الحكومة في أولوياتها، منها الملف الاقتصادي، الذي يتمثل في جذب الأستثمارات الاجنبية، وضبط الأسعار في الأسواق.

ملف الإصلاح الاقتصادي 

وطالب الحكومة الجديدة باستكمال ملف الإصلاحات الاقتصادية، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، خاصة في ظل البنية التحتية الجديدة، مضيفا «على الحكومة تشجيع القطاع الخاص باعتباره شريك مهم لدعم الاقتصاد الوطني».

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

وطالب الحكومة الجديدة بالعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها، من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب، خاصة وأن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة التنمية الاقتصادية وداعم للاقتصاد الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة الجديدة بتبني سياسات جديدة لدعم مسار التنمية
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024