أكدت الرئاسة الفلسطينية أن على المجتمع الدولي أن يأخذ موقفًا حقيقيًا تجاه وقف العدوان وجرائمه الإسرائيلية المرتكبة بحق شعب فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها جريمة مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأوقعت مئات الشهداء والجرحى.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن عدم محاكمة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا هو الذي يشجعهم على ارتكاب مزيد من هذه الجرائم بحق شعبنا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، كما حملت المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته مسؤولية هذه المجازر في ظل هذا الصمت والعجز.

الرئاسة الفلسطينية: الجرائم بحق شعبنا لن تجعله يركع أو يستسلم

وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن كل هذه الجرائم والمجازر بحق شعبنا لن تجعله يركع أو يستسلم أو يرفع الراية البيضاء بل ستزيده تمسكا بحقوقه المشروعة وإصرارا على دحر هذا الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

الرئاسة الفلسطينية تدعو الشعب إلى الوحدة

ودعت الرئاسة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الوحدة ورص الصفوف ونبذ الفتنة لمجابهة هذه التحديات المصيرية التي تعصف بقضيتنا وشعبنا، كما دعت أحرار العالم إلى إعلاء صوتهم لوقف هذه المجازر التي ترتكب بحق شعبنا على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وطالبت بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني فورًا.

وحيت الرئاسة أبناء الشعب في كل مكان الذين يتصدون بصدورهم العارية لآلة البطش والقتل الإسرائيلية وتحديدًا في قطاع غزة الذين رفضوا التهجير وصمدوا وثبتوا افشالًا لمشروع تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف الاحتلال لمخيم جباليا جباليا غزة قطاع غزة أخبار غزة الرئيس الفلسطيني الحرب على غزة الرئاسة الفلسطینیة بحق شعبنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40691 شهيدا و94060 مصابا

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40691 شهيدا و94060 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

فلسطين: استهداف الاحتلال المتعمد للطواقم الطبية والإسعافية في جنين أجواء صيفية غائمة جزئيا في فلسطين

 

الاحتلال الإسرائيلي يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي


 

وفي إطار آخر، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، من إجراءاتها العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل .

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير عام أوقاف الخليل غسان الرجبي قوله إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم فجر اليوم أمام موظفي الأوقاف والمصلين خلال اقتحامها مدينة الخليل، وأعادت فتحه لصلاة الظهر، وسط إجراءات مشددة وتفتيش للمواطنين عند الحواجز العسكرية وعلى البوابات المقامة على مداخله.

 

مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر اتخذت موقفا صريحا وصارما برفض تهجير الفلسطينيين من غزة

قال مستشار الرئيس الفسطيني محمود الهباش، إن مصر اتخذت موقفا صريحا وصارما برفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة . 

وأضاف الهباش ، اليوم السبت أن المحاولات الإسرائيلية لإفراغ قطاع غزة من سكانه فشلت بسبب الرفض الفلسطيني والرفض المصري، مؤكدا أن هدف إسرائيل ونتنياهو من وراء كل هذه الإعتداءات والسياسات الإجرامية هو تصفية القضية الفلسطينية وإجبار الشعب الفلسطيني على القبول بلا شيء، والقبول بمجرد الحياة فقط. 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول إطالة أمد الحرب على قطاع غزة من أجل ضمان بقاءه في السلطة، معتمدا في ذلك على الدعم المطلق من الولايات المتحدة الأمريكية التي توفر الغطاء السياسي والعسكري للعدوان الإسرائيلي في ظل موقف دولي لا يرتقي للمستوى المطلوب. 

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني أنه على المستوى النظري والسياسي هناك موقف عربي وإسلامي ودولي جيد ولكن على المستوى العملي لا يوجد أي موقف عملي يمكن أن يؤثر في مسار الصراع والأحداث بحيث يلزم نتنياهو بالتوقف عن العداون الغاشم على قطاع غزة. 

وأشار إلى أن آثار وتداعيات العدوان الإسرائيلي لا تتوقف فقط على صعيد الدمار الذي ينفذه جيش الاجتلال في قطاع غزة، من هدم المباني وإطلاق الصواريخ وقتل المدنيين، وإنما سيكون له تداعيات كارثية على المستوى البيئي والصحي. 

وحذر من أن انتشار وتفشي فيروس شلل الأطفال ينذر بكارثة على الشعب الفلسطيني وينذر بكارثة صحية لا تتوقف عند حدود قطاع غزة ولكن ربما تستشري وتنتشر إلى مناطق أخرى، مضيفا أنه إذا لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان ستبقى الأزمة قائمة لأن التطعيم وحده لا يكفي، فلابد من إعادة هيكلة المنظومة الصحية وإعادة بناء منظومة الإمداد بالمياه والغذاء والدواء والوقود.

 

الاحتلال الإسرائيلي يمنع نقل المياه إلى مستشفى جنين الحكومي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، صهاريج المياه التابعة للدفاع المدني في جنين من الوصول إلى مستشفى جنين الحكومي. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير مركز الدفاع المدني في جنين ضرغام زكارنة، إن جيش الاحتلال المتمركز أمام بوابة المستشفى الحكومي منع طواقم الدفاع من نقل المياه إلى داخل المستشفى، حيث يحتاج قسم غسيل الكلى الى 100 كوب يوميا من المياه.

ولليوم الرابع على التوالي يعاني مستشفى جنين الحكومي من نقص شديد في المياه، بسبب تدمير خط الماء الرئيسي المغذي له بفعل عدوان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40691 شهيدا و94060 مصابا
  • رسالة بالنار على جرائم الاحتلال.. "المجاهدين" تبارك عمليات الخليل البطولية
  • "المجاهدين": جرائم الاحتلال في غزة والضفة تهدف إلى تهجير شعبنا من أرضه
  • "المجاهدين": جرائم الاحتلال في غزة والضفة تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه
  • تقارير إسرائيلية: 58% من جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هيرتسي هاليفي
  • مسيرة في رام الله تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والضفة
  • نعت القائد "أبو شجاع".. حماس: جرائم الاحتلال ستشعل الأرض لهيبًا بالضفة
  • أمين سر «فتح»: أمريكا تتهرب من الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • صفارات الإنذار تدوي في كيسوفيم بعد إطلاق صاروخين من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إدانات عربية وأممية بشأن التصعيد الإسرائيلي في الضفة