نددت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، بالجريمة الجديدة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي في مخيم جباليا والذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى.

 

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف وقت.ل المدنيين يمثلا انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

 

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: ما زالت سلطات الاحتلال تتجاهل كافة التوصيات والمحاولات من أجل تهدئة الأوضاع الراهنة، حفاظا على أرواح الفلسطينيين الأبرياء، مشيرا إلى أن إسرائيل تضرب بكل قرارات الشرعية الدولية عرض الحائط.

 

وجدد أباظة، تحذيره من استمرار وتيرة العنف والانتهاكات الإسرائيلية الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنها ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

 

ودعا النائب أحمد فؤاد أباظة، المجتمع الدولي وكل القوى الفاعلة في العالم للتحرك السريع لإنقاذ الفلسطينيين الأبرياء من بربرية ووحشية الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الفلسطينين القانون الدولي حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

فيديو صادم للغاية.. هجوم أحد كلاب الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية

أظهرت مشاهد مسربة صادمة للغاية لحظة هجوم أحد كلاب جيش الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية. في قطاع غزة وتحديداً في مخيم جباليا شمال القطاع بهدف إجبارها على النزوح من منزلها .

وتعرضت السيدة لهجوم وحشي من كلب بوليسي تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورغمًا عن إصرار الجنود على إخلاء منزلها، صمدت المسنة ورفضت المغادرة مخيم جباليا. إلا أن جنود الاحتلال أطلقوا الكلب عليها أثناء نومها، مما تسبب لها في إصابات خطيرة، بما في ذلك النزيف والكسور.

وتصف السيدة المعاناة التي تعرضت لها قائلة: “أطلقوا الكلب عليّ وأنا نائمة في بيتي… تعرضت للنهش وكسور”. وتابعت: “لديّ إصابات خطيرة… هاجمت الكلاب التابعة للاحتلال المنطقة مرارًا”.

وحصد المقطع عشرات الملايين من المشاهدات عبر مواقع التواصل. وتم تداوله بشكل كبير ليفضح جرائم هذا الجيش النازي الذي يدعي الأخلاق في كل مناسبة إجرامية.

مقالات مشابهة

  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • فيديو صادم للغاية.. هجوم أحد كلاب الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • «القوى العاملة» بالنواب توصي بمراجعة قواعد السفر لخدمات الحجاج
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تعديل قانون المحاكم الاقتصادية
  • جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية