شفق نيوز/ من المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية نهائيات كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034، بعد أن سحبت أستراليا رغبتها في استضافة الحدث العالمي، قبل ساعات فقط من الموعد النهائي لتقديم العروض، الثلاثاء.

وقال اتحاد كرة القدم الاسترالي في بيان: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم عرض لاستضافة المونديال، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في مسابقة 2034".

واختارت هيئة كرة القدم الأسترالية المضي قدمًا في ملفها الخاص بتنظيم كأس آسيا للسيدات 2026، وكأس العالم للأندية 2029 بدلاً من ذلك.

بذلك تمتلك السعودية العرض الوحيد لاستضافة البطولة، إذ كانت قد أعلنت الدولة الخليجية عن عرضها في 4 أكتوبر/تشرين الأول مباشرة بعد إعراب الفيفا عن اهتمامها بمنح استضافة مونديال 2034 لدول آسيا وأوقيانوسيا فقط.

وأكد الفيفا في بيان صحفي، الثلاثاء، أن السعودية صاحبة العرض الوحيد لبطولة 2034، وقال إن: "إدارة الفيفا ستجري عمليات تقديم عطاءات وتقييم شاملة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم مع البلد المضيف"، خلال مؤتمرات للاتحاد الدولي في الربع الرابع من عام 2024.

وفقًا لهذه اللوائح، ستجري إدارة فيفا حواراً مستهدفاً مع مقدمي العروض، لضمان استلام العروض الكاملة والشاملة وتقييمها وفقاً للحد الأدنى من متطلبات الاستضافة كما وافق عليها مجلس فيفا مسبقاً.

وسيتم التركيز على المجالات ذات الأولوية المحددة لرؤية الحدث والمقاييس الرئيسية والبنية التحتية والخدمات والتجارية والاستدامة وحقوق الإنسان.

وتابع البيان: "بعد ذلك، سينشر فيفا تقارير التقييم الخاصة به، وفي حالة استيفاء هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الأعضاء المجتمعة في كونغرس فيفا تعيين مضيفي المسابقات المعنية".

في السنوات الأخيرة، استضافت السعودية عدداً من الأحداث الرياضية الكبرى، لا سيما في الفورمولا 1 والملاكمة، وكأس السوبر الإسباني والإيطالي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السعودية كاس العالم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • البرازيلي ماريو جورجي مدربًا للأخضر تحت 17 عامًا
  • لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030
  • شبانة: العروض السعودية تحاصر الشناوي.. والحارس يترقب موقف الأهلي
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات