عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لقاءا بعدد من الأئمة والخطباء بمديرية أوقاف الدقهلية لاستعراض وشرح جهود الدولة المبذولة في كل القطاعات الخدمية بالدقهلية خلال 9 سنوات الماضية ، لتعريف المواطنين بهذه الإنجازات، وحقيقة ما يتم على أرض الواقع من مشروعات قومية تخدم المواطنين.

اجتماع مع أئمة الدقهلية 

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان لها أن الاجتماع جاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي توعية المواطنين بجهود الدولة المبذولة من أجل تلبية احتياجاتهم ومطالبهم في كافة القطاعات الخدمية وخطة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

وأكد المحافظة أن الرئيس السيسي حريص على بناء الإنسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات له وفي مقدمتها الصحة والتعليم والطرق والصناعة والزراعة وغيرها من الخدمات.

الأئمة هم حلقة الوصل المباشرة مع المواطنين

وأوضحت أن الأئمة هم حلقة الوصل المباشرة مع المواطنين من خلال المساجد والمنابر وعليكم دور مجتمعي لنقل ما تقوم به الدولة من مشروعات خدمية لهم في كل القطاعات لكي يكون لديهم علم ومعرفة بكل الجهود المبذولة، من خلال إقامة مشروعات قومية وبنية أساسية في كافة ربوع مصر .

واستعرض الاجتماع جهود الدولة بالدقهلية، مشيراً إلى أن الدولة أنفقت 162 مليار جنيه على كافة القطاعات بالدقهلية منهم 116 مليون جنيه مشاريع قومية و46 مليار جنيه مشاريع متنوعة في 21 قطاعا منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد رسميا . 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية توعية المواطنين الائمة دور الشيوخ مديرية الأوقاف بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من عدد 17 مشروعا استراتيجيا بتكلفة 23 مليار جنيه

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، إن المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق بالمحافظة التي يتم تنفيذها بالتكامل بين أجهزة الدولة يضم 26 مشروعا بتكلفة 50 مليار جنيه في الفترة من 2014 حتى تاريخه، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 17 مشروعا منهم بتكلفة 23 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية يصاحبه فيها أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الإسكندرية، حيث بدأت الجولة بتفقد نموذج للموقف التنفيذي لقطاع القوس الغربي وعرض لمشروع القوس الشرقي لمحور اللواء عمر سليمان.

تنفيذ 9 مشروعات بتكلفة 23.5 مليار جنيه

وأوضح محافظ الإسكندرية أن الموقف التنفيذي للخطة الجاري تنفيذها بالإسكندرية حاليًا من خلال أجهزة الدولة متمثلة في «محافظة الإسكندرية، وزارة النقل، وزارة الإسكان» التي تشمل تنفيذ 9 مشروعات بتكلفة 23.5 مليار جنيه.

أهمية المحور الجديد في الإسكندرية 

وأشار إلى أن المحور الجديد يهدف إلى نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية الصناعية اللوجيستية، بمدينة برج العرب ومحيطها، ثم إلى الطريق الصحراوي مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية، كما يربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب والطريق الدولي الساحلي وذلك بطول 20 كيلومترا وعرض 6 حارات لكل اتجاه، بالإضافة استعراض الموقف التنفيذي لمشروع القوس الشرقي بطول 27 كيلومترا.

كما تم تقديم شرح لكيفية ربط الخطط التنفيذية للمشروعات ومصادر تمويلها للوصول إلى حل جذري للتكدسات المرورية وخلق محاور طولية وعرضية تمثل شرايين جديدة للإسكندرية.

تفقد مشروع إنشاء كوبري محور السادات 

وفي ختام جولته تفقد مشروع إنشاء كوبري محور السادات على مستويين لربط شارع السادات بالطريق الدولي الساحلي عند التقاطع مع شارع مصطفى كامل، الذي يعتبر المدخل الرئيسي لشرق الإسكندرية وطريق الكورنيش، ويبلغ طول الكوبري حوالي 2.6 كيلومتر، وبه 3 حارات مرورية بكل اتجاه فقط.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: الانتهاء من عدد 17 مشروعا استراتيجيا بتكلفة 23 مليار جنيه
  • محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة "بداية" بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالمحافظة
  • محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة بداية بالمحافظة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة