أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الاثنين، أحكاما تراوحت بين ست سنوات سجنا نافذا وستة أشهر موقوفة التنفيذ بحق 15 متهما تمت متابعتهم من أجل تهم "التزوير في وثائق رسمية واستعمالها والارتشاء".

وهكذا، قضت المحكمة بست سنوات سجنا نافذا بحق المتهم الرئيسي وغرامة 150 ألف درهم، وبخمس سنوات سجنا نافذا بحق ثلاثة متهمين وغرامة 120 ألف درهم لكل واحد منهم، فيما قضت بثلاث سنوات حبسا نافذا بحق أربعة متهمين وغرامة 100 ألف درهم لكل واحد منهم، وبستة أشهر موقوفة التنفيذ بحق سبعة متهمين كانوا يتابعون في حالة سراح مؤقت.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهما تتعلق بـ "التزوير في وثائق رسمية واستعمالها والارتشاء والمشاركة في ذلك"، كل حسب المنسوب إليه، فيما قضت بعدم مؤاخذتهم جميعا من أجل تهمة "تكوين عصابة إجرامية".

وتعود وقائع هذه النازلة إلى السنة المنصرمة حين أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية 15 شخصا (مسؤول سابق بعمالة سلا، وسماسرة وأصحاب سيارات أجرة)، بعد التحري في تلاعبات طالت رخص الثقة، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، التي أحالتهم بدورها على قاضية التحقيق بالمحكمة ذاتها، والتي قررت بعد الاستماع إليهم متابعة ثمانية منهم في حالة اعتقال، فيما توبع الباقون في حالة سراح مؤقت.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، بمعاقبة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الجوكر»، بالسجن 5 سنوات.

قضية الجوكر

وكشف أمر الإحالة، في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 على القاهرة الجديدة و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا باسم «الجوكر»، أنه في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، اشترك في تجمهرًا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، ونشر مقاطع مصورة عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية تحث على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض.

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الجبهة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"