#سواليف

قام وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لعدد من #المدارس في #لواء_الكورة للوقوف على أداء العمل في الميدان التربوي يرافقه مدراء إدارة اللوازم والتزويد والأبنية والمشاريع في الوزارة.

واستهل الوزير محافظة جولته إلى مدرسة جديتا الثانوية للبنات، حيث شارك طالباتها فعاليات الطابور الصباحي ورفع العلم الذي اشتمل على كلمات وفقرات متعددة قدمنها الطالبات والكشافة بأسلوب شيق ومتميز، واستفسر عن حاجات المدرسة وجاهزيتها لفصل الشتاء.

… ليواصل بعدها جولته التفقدية إلى مدارس اللواء، حيث بلغ عدد المدارس التي زارها (12) مدرسة ثانوية وأساسية ومختلطة، وهي، مدرسة جديتا الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية للبنين، مدرسة كفرأبيل الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة شرحبيل بن حسنة الأساسية للبنين، مدرسة كفرعوان الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة بيت أيدس الثانوية الشاملة للبنين، مدرسة كفرراكب الثانوية الشاملة المختلطة الدامجة، مدرسة الأشرفية الأساسية المختلطة، مدرسة كفرالماء الأساسية المختلطة، مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات، ومدرسة السمط الثانوية المختلطة.

مقالات ذات صلة إحالة موظفين إلى التقاعد المبكر في التربية (أسماء) 2023/10/31

وتابع محافظة البرنامج الوطني للتدخّلات العلاجية ومبادرة “لمدرستي أنتمي” خلال جولته التي تفقد فيها الغرف الصفية في عدد من المدارس، التقى خلالها بالطلبة من مختلف المراحل التعليمية، وطلاب الثانوية العامة موجهاً لهم بعض الإرشادات حول برنامج التعليم المهني (BTEC).

كما أوضح أهمية التزام الطلبة بالحضور والغياب وانعكاس ذلك على تحسين أدائهم والارتقاء به.

وكما التقى محافظة الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي تم تفقدها وأبناء المجتمع المحلي، واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً أهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير الأقوى في تطوير العملية التربوية.

وأبدى الوزير محافظة خلال لقائه الطلبة في الغرف الصفية إعجابه بمستوى تحصيلهم والبيئات الصفية الآمنة والجاذبة، وحرص الإدارة التربوية والعاملين على توفير التسهيلات والعمل بروح الفريق لخدمة العملية التربوية، لافتاً الى أنه سيتم دراسة كافة الطلبات التي تقدم بها مديرو ومديرات المدارس والمجتمع المحلي التي تتعلق بأعمال الصيانة وتأهيل بعض المباني التراثية وإنشاء إضافات صفية.

ومن الجدير بالذكر أن جولة المحافظة في لواء الكورة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التفقدية للمدارس في المملكة للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، داعياً الى أهمية توفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة من ذوي الإعاقة لتسهيل إدماجهم وانخراطهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين ومشاركين في تنمية مجتمعهم.

وأكد سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية وعمل الصيانة اللازمة للمدارس لسد حاجات المناطق في ضوء الواقع والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية.

وفي ختام الجولة التفقدية اجتمع محافظة مع مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور جهاد الروابدة، ورؤساء الأقسام، ونائب لواء الكورة محمد تيسير بني ياسين، وعضو اللامركزية الدكتور أحمد مقدادي، ورئيس مجلس التطوير التربوي طارق الفقيه.

الروابدة بدوره رحب باسمه واسم الأسرة التربوية بوزير التربية والتعليم والحضور جميعاً، مثمناً جهوده واطلاعه على واقع العملية التعليمية في مدارس لواء الكورة، حيث تم مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه مدارس اللواء والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتوجه محافظة بعدها، لزيارة قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية الكورة، واطلع على مطالب المشرفين والمشرفات التربويين، ومن ثم زيارة مسرح قسم النشاطات التربوية في مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية المختلطة، وأوعز المحافظة بدوره لعمل الصيانة اللازمة للمسرح لتحديثه وعمل الصيانة اللازمة للاستفادة منه لنشاطات وفعاليات المديرية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المدارس لواء الكورة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وتفقد الوزير والمحافظ مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، وهما مدرسة “جرفس للتعليم الأساسي”، والتى تضم ١٩٢٥ طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم ١٠٤٢ طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية فى الفترة المسائية، وكذلك مدرسة "دوار جبلة الابتدائية"، والتى تضم ٧٣٦ طالبًا وطالبة.

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "قرنى محمد على موسى للتعليم الأساسي" والتى تضم ٣٧١ طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة "مجمع دار السلام الابتدائية" والتى تضم ١٧٣١ طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، بالإضافة إلى مدرسة دار السلام بنين" والتى تضم ٩٧٢ طالب وطالبة فى صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

وتضمنت الجولة كذلك تفقد مدرسة "حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي" والتى تضم ٩٩٢ طالب وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة