تصدر هاشتاج #مصر_السيسي_قد_التحدي موقع التواصل الاجتماعي إكس، بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من مراحل التنمية فى شمال سيناء، تقدر بـ363 مليار جنيه فى المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه.


وجاءت التعليقات كالاتي :

مصر خط أحمر

السيسي عزيز مصر

‏‎#مصر مش بتنسي اهلها فى فلسطين

اولا :الشعب المصري مش ناسي كل من أساء إليه ولا يسامح في الدماء
ثانيا:مصر والشعب المصري مع القضية

ثالثا:نحن مع المدنيين الأبرياء
‎#مصر_تفرض_كلمتها

عبر أبناء شمال سيناء، على تأييدهم المطلق لموقف الرئيس السيسي، والحاسم بأنه لن نفرط في ذرة رمل من تراب الوطن، وسيادة مصر على أراضيها ،واكدوا على احترامهم لهذا الموقف الذي يؤكد أنه قائد يتمتع بالحكمة، ويسخ موقف مصر الدائم والمستمر تجاه القضية الفلسطينية، لإقامة دولة مستقلة وذات سيادة.

قال سلامة الرقيعي، عضو مجلس الشعب السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن موقف الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية السعي نحو تحقيق  السلام الشامل والعادل في المنطقه والقائم على اساس الحقوق المشروعه للفلسطينين في إقامة دولتهم، والرفض التام لمسألة التهجير للفلسطينين حتى لا تموت قضيتهم.
 
وتابع: إضافة إلى أن معالجة أحداث غزة يتحقق بوقف الحرب فورا مع تأمين إرسال المساعدات إلى القطاع والحفاظ على المدنيين وترويع وتجويع الفلسطينيين في ظل الصمت العالمي تجاه ذلك، مما عبر عنه الرئيس بوضوح وتحفيز قادة العالم والمجتمع الدولي للوقوف عند مسئولياتهم.

واسترسل حديثه قائلا: والتأكيد على رفض النزوح إلى سيناء حيث الصحراء متسعة في فلسطين والتي تساعد على تكوين دولة فلسطينية متصلة جغرافياً وتساعد على الانتشار السكاني ، وان تقرير المصير هو الحل وليس التهجير.

وقال إن موقف الرئيس، ليس معبرا فقط عن المصريين ولكن عن العرب والمسلمين.. وحل القضية حلا عادلا وشاملا وأي محاولات أخري لن تجدي ثمارها ويطول أمد الاضطراب في المنطقة وتكون عواقبها في المستقبل وخيمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر سوف تحتفل بعد غد الأحد بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.

وأكد بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو، وأضاف " ياه 11 سنه مرت مصر واجهت فيها ازمات متعددة".

وأشار الى ان الشعب نزل في 30 يونيو وخاض الرئيس السيسي أزمات وواجه تحديات وحروب داخليا وخارجيا، والثورة انتصرت وبدأت الدولة تبني مشروعات ومؤسسات بالتزامن مع إنهاء الإرهاب في سيناء.

وتابع بكرى:" الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع قال جملة «مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا وحينها شعرنا بالتفاؤل والأمل خلال فترة الظلام بحكم الإخوان".

واختتم بكري قائلا: كل عام وقائد المسيرة في 3 يوليو وجيشنا وشرطتنا وقضاؤنا والشعب بألف خير".

 

مقالات مشابهة

  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • للتقرب من الرئيس.. اتهام وزيرة بالمالديف بممارسة السحر الأسود ومغردون يعلقون
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «السيسي حامي ثورة 30 يونيو».. هاشتاج يتصدر تريند «إكس»
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة