موقع 24:
2024-07-04@10:20:16 GMT

آبل تعلن عن أسرع رقاقة لأجهزة ماك

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

آبل تعلن عن أسرع رقاقة لأجهزة ماك

كشفت شركة آبل يوم الثلاثاء عن ثلاثة معالجات “آبل سيليكون” جديدة من الجيل التالي في حدث الإطلاق “سكيري فاست”.

تعمل شرائح M3 وM3 برو وM3 ماكس الجديدة، باستخدام عملية 3 نانومتر، على تشغيل جهاز ماك بوك برو الجديد مقاس 14 بوصة، وتقدم أداء محسناً لوحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU).




توفر شريحة M3 الجديدة الآن وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة ووحدة معالجة رسوميات ذات 10 نواة بالإضافة إلى دعم ذاكرة موحدة تصل سعتها إلى 24 غيغابايت. وبالمثل، توفر  شريحة M3 ما يصل إلى 12 نواة من وحدة المعالجة المركزية و18 نواة من وحدة معالجة الرسومات مع دعم يصل إلى 36 غيغابايت من الذاكرة الموحدة. وأخيراً، توفر شريحة M3 ماكس ما يصل إلى 16 نواة من وحدة المعالجة المركزية و40 نواة من وحدة معالجة الرسومات مع ما يصل إلى 128 غيغابايت من الذاكرة الموحدة مع دعم التخزين المؤقت الديناميكي لتحسين استخدام وحدة معالجة الرسومات.


تتميز جميع الشرائح الثلاث بأنوية وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وتحتوي M3 ماكس الجديدة على 92 مليار ترانزستور، مما يجعلها واحدة من أكثر شرائح “آرم” كثافة في السوق. 


تتضمن هذه المعالجات الجديدة أيضاً محركاً عصبياً تمت ترقيته بـ 16 نواة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، تدعم عائلة شرائح M3 أيضاً تتبع الشعاع المسرع للأجهزة.


توفر معالجات M3 نواة أسرع وعالية الأداء بنسبة 15٪ ونواة أسرع كفاءة بنسبة 30٪ مقارنة بشرائح M2. وبالمثل، فهي تتميز أيضاً برسومات أسرع، استناداً إلى بنية الجيل التالي.


سيكون جهاز ماكبوك برو مقاس 14 بوصة متاحاً بتكوينات M3 وM3 برو وM3 ماكس. وبالمثل، سيكون الإصدار 16 بوصة متاحاً إما مع شرائح M3 أو M3 ماكس، وفق صحيفة إنديان إكسبرس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا یصل إلى

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن قطاع الصرف الصحي استهدف جميع المدن التي أصبحت مشمولة بخدماته بنسبة 100%، باستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والتجمعات السكنية المتاخمة، إذ جرى تنفيذ 59 مشروعا، بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه من محطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد.

أبرز مشروعات الصرف الصحي في المنيا

أضاف المحافظ في بيان، أن من أبرز مشروعات الصرف الصحي: محطة معالجة صرف صحي المنيا، ومحطة معالجة صرف صحي البرجاية، ومحطة معالجة صرف صحي دير السيدة العذراء، ومحطة معالجة صرف صحي نزلة البدرمان، محطة معالجة صرف صحي المنيا الجديدة (مرحلة أولى).

مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر

قال محافظ المنيا، إنه فى ذكرى مرور أحد عشر عاما على ثورة 30 يونيو، وخروج المصريين مطالبين باستعادة الوطن، رافضين توجهات التحزب والتشرذم، داعين إلى نبذ العنف والإرهاب، والعمل من أجل مصر جديدة تحتضن الجميع، متساوين في ظل قيم الانتماء والوطنية.

ولفت إلى أن مصر أنجزت تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر والمصريين، وكان للصعيد نصيب كبير من مخططات العمل التنموى وخاصة المنيا، ومن أهم هذه المشروعات التي تمت على مدار السنوات الماضية على أرض عروس الصعيد، ساهمت في دفع عجلة التنمية، وتحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل أفضل، ومن هذه المشروعات، تنفيذ 6500 مشروع في المحافظة، بتكلفة تزيد على 140 مليار جنيه بمختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!
  • نجم تركيا يسجل أسرع هدف في ثمن نهائي يورو 2024.. فيديو
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد