انعقد اليوم الاجتماع الدوري لـ مجلس جامعة طنطا، برئاسة الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لـشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لـشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار خيري عمارة المستشار القانوني للجامعة، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

وأشاد الدكتور محمود زكى،  بالتطور الكبير الذى حققته كلية الطب خلال الفترة الماضية من تطوير للبنية التحتية ورفع كفاءة وقدرات التشغيل بالكلية بما يعود بالنفع على تطوير العملية التعليمية وخدمة الطلاب، مقدما الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على دعمهم الكامل للمشروعات الطبية القومية التي تتبناها الجامعة.

كلف رئيس الجامعة العمداء بضرورة الانتهاء من أعمال رصد البيانات الخاصة بمنصة تقييم الأداء الجامعي، وإنهاء كافة الملفات التي تتطلبها التصنيفات الدولية وإعطائها الأولوية القصوى لدورها في تحقيق مكانة متميزة ومرموقة  للجامعة بين مثيلتها من الجامعات المحلية والدولية، كما وجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بضرورة العمل على زيادة الموارد الذاتية للكليات من خلال خطط استراتيجية تستهدف تنمية الموارد وزيادة الدخل.

كما كرم الدكتور محمود ذكي الطالبة كلارا سامر، الأولى على مستوى الجمهورية قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلي والتي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال فعاليات يوم تفوق جامعات مصر، كما كرم  رئيس الجامعة أيضًا الطالبة صباح على السطوحى لإهداء الجامعة مشروع التخرج الذي صممته الخريجة ونفذته لشعار اليوبيل الذهبي للجامعة مصمم بلوحة "موزيك" تحت إشراف الدكتور حسن حسن طه الأستاذ بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، مؤكدًا على أهمية تكريم المتفوقين وتشجيعهم ورعايتهم، باعتباره دافعا أساسيًا للاستمرار في التفوق.

خلال الاجتماع قدم الدكتور محمد الششتاوى مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة عرض تقديمي تناول خلاله أداء الكليات من خلال منظومة تقييم الأداء المؤسسي، ومنصة التصنيفات الدولية بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سليم تمر عمارة بيانا وخدمة القانونى لاجتماع أعضاء هيئة التدريس الدکتور محمود رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دمشق وتستمر لغاية الـ 13 من آب القادم.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور محمد تركو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب 183654 طالباً وطالبة في كليات دمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، مبيناً في تصريح لسانا أن رئاسة الجامعة بدأت قبل شهرين التحضير للامتحانات، ووجهت إدارة الكليات لتجهيز وتهيئة القاعات الامتحانية والمدرجات، واستكمال إصدار البرامج والجداول الامتحانية ونشرها على مواقع الكليات قبل وقت كاف.

كما وجهت الجامعة حسب الدكتور تركو عمداء الكليات ونوابهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية التي تم تعميمها عليهم، وأن تكون الأسئلة موضوعية وواضحة، وإرسال الضبوط الامتحانية إلى رئاسة الجامعة بشكل فوري، والتأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخر بإصدار النتائج.

وأشار الدكتور تركو إلى أن الجامعة عممت على الكليات لإصدار المذكرات الخاصة بالعملية الامتحانية كمذكرة الرصد والمراقبات والإشراف على الامتحانات في كل كلية بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ودعا نائب رئيس الجامعة جميع الطلاب إلى الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية وتجنب ارتكاب المخالفات، وعدم ارتداء الساعة الذكية وإغلاق الجوالات، وعدم تغيير القاعة الامتحانية واستخدام اللون الأزرق حصراً في الكتابة، وكتابة الرقم الامتحاني في الحيز المخصص على الورقة الامتحانية، منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في نشر هذه التعليمات وتعميمها على الطلاب من خلال صفحات الهيئات الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • برعاية «المبتكرين والنوابغ».. الفرق المشاركة بأولمبياد الشركات الناشئة تتدرب في جامعة طنطا
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية