بعد الهجوم الذي شنه الكيان الإسرائيلي على مخيم جباليا في شمال قطاع غزة، أدانت العديد من الدول هذا الفعل اللا إنساني من قبل قوات الاحتلال، وجاء في مقدمة هذه الدول جمهورية مصر العربية.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها أبرز تصريحات وزارة الخارجية في مصر بعد القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

مصر تدين القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا وتناشد دول العالم بضرورة اتخاذ موقف جراء هذا العدوانمصر تدين إسرائيل بعد قصفها مخيم جباليا 

صدر بيان عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر، أدانت خلاله مصر الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني الذي طال مربعًا سكنيًا بمخيم جباليا، ونجم عنه سقوط أكثر من 400 مدني ما بين شهيد وجريح وفقًا للتقديرات الأولية.

حيث أعربت مصر عن مدى حزنها مما يحدث، مبينة أن هذا يعد انتهاكًا صارخًا جديدًا للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والذي يُزيد بدوره من الأزمة الراهنة تعقيدًا ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

في لقاء دريان مع السفير البابوي: على صناع القرار وقف العدوان على غزة أسموه بعد استشهاده.. رضيع يستشهد بعد ميلاده بـ10 ساعات في غزة (فيديو) لافروف والمقداد يبحثان هاتفيا التصعيد في الأراضي السورية على خلفية الأحداث في قطاع غزة

وحذرت مصر من خطورة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هربًا من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.

مصر تناشد جميع الدول لوقف الاعتداءات الإسرائيلية 

وناشدت مصر جميع الدول والأطراف الدولية بضرورة اتخاذ مواقف تجاه كل هذه الاعتداءات، داعية إلى إدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا: عاجل| القاهرة الإخبارية: فتح معبر رفح البري غدا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

عاجل - "انتفاضة مصرية".. مشاهدة فيديو تصريحات قوية من رئيس الوزراء بشأن مجازر الاحتلال في قطاع غزة.. ورسالة مهمة لدول العالم الغربي

30 شاحنة مساعدات تستعد لدخول قطاع غزة (فيديو)

وشددت مصر على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية؛ للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مصر القصف الاسرائيلى القصف الإسرائيلي لغزة أخبار غزة الآن مباشر القصف الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم

المناطق_متابعات

أدانت الحكومة الأردنية اليوم، بأشد العبارات العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وحمّل الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدًا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميمًا إسرائيليًا على توسيع الصراع إقليميًا وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار قد تهمك فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني 30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءً الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى 13 سبتمبر 2024 - 7:08 صباحًا

كما أكد السفير القضاة أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيًا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • كم بلغ عدد المباني المدمّرة جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان؟
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي