أشادت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية لتحقيق نهضة تنموية شاملة بأرض سيناء الغالية، موضحة أن  إنشاء خط سكة حديد من طابا لأي مكان في مصر ياتى ضمن خطة الدولة لتنمية سيناء.

شهدت طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الآمني

وقالت “العسيلي” لـ"صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه قيادة البلاد ويراعي ويهتم بسيناء حيث انها شهدت طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الآمني أو الجناح التنموي فتم وضع سيناء على خريطة التنمية الشاملة الحقيقية والمستدامة وخلال الـ10 سنوات الماضية عكفت القيادة السياسية على بذل كل الجهد من أجل سيناء.

 

واشارت عضو مجلس النواب الى أن شبه جزيرة سيناء تتمتع بمكانة خاصة في مصر بفضل المقومات الطبيعية والبشرية والاقتصادية  التي تمتلكها، فضلا عن أهميتها السياسية المرتبطة بالأمن القومي المصري لذلك عملت الدولة على تتميها، مؤكدة أن الدولة  عملت على تطوير الخدمات الأساسية بها  من تعليم وصحة، فضلا عن جذب الاستثمار الصناعي وتشجيع الاستفادة من الثروات الطبيعية .

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "فكرة كل واحد يبني زى ما حصلت لمدة عقود تكبدنا مئات المليارات من أجل إصلاح هذه الأماكن، والآن لا يجب أن يكون هناك تنمية إلا عندما تكون مخططة الدولة عمالها أو تنفذها بنفسها، ونفذنا منازل بدوية و11 تجمعا تنمويا فى منطقة شمال ووسط سيناء".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، بسيناء: “لدينا ستة أنفاق وتم تزويد 5 أنفاق هذه الفترة، وكل هذه مشروعات استثمرت فيها الدولة لربط سيناء بمصر، ومعناها أنها جزء لا يتجزأ منها بكل المشروعات، حيث نربط سيناء بكل مصر بكل أنواع ووسائل النقل”.

 

وتابع رئيس مجلس الوزارء: “أهم شيء أن يكون لدينا خط سكة حديد يصل من طابا حتى أى مكان فى مصر، ونفذنا مشروعات فى بقية البنية الأساسية مثل: مطار البردويل”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا، مع المهندس رمزى مصطفى رئيس قطاع القناة وسيناء، عضو مجلس تنفيذي شركة المقاولون العرب، والمهندس السيد الشحات مدير فرع سيناء.

وقد أبلغ رئيس القطاع تحيات المهندس أحمد العصار رئيس مجلس الاداره للمحافظ والرغبة فى زيادة مشاركة الشركه فى النهضه العمرانيه والتنموية الكبيرة بالمحافظة، والتي تحدث حاليا في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

وقد أعرب المحافظ عن تقديره لشركة المقاولون العرب، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء.

واستعرض المحافظ مع الحضور سبل التعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة المقاولون العرب ، مؤكدا على ترحيبه الكامل بزيادة فرص التعاون مع الشركة للمساهمة فى النهضة العمرانية بالمحافظة، خاصة مع تقسيم المحافظة الى قطاعات تنموية مما يوفر استراتيجية تنموية استثمارية استرشادية واعدة على ارض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • “افحيمة”: اتفاق مجلسي الدولة والنواب حول المصرف المركزي قد يكون أساساً لحل الأزمة الليبية
  • فندق جامعة المنيا.. إضافة جديدة للخريطة السياحية في مصر
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي