#سواليف

قاطع متظاهرون خطاب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن داخل الكونغرس ويرفعون أياديهم ” ملطخة بالدماء ” ويطالبون قاطع مناهضون للحرب بين إسرائيل وغزة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الذي كان يتحدث خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، خصصت لمناقشة إرسال مساعدات عاجلة إلى إسرائيل وأوكرانيا.

وألقت شرطة الكابيتول القبض على حوالي 12 شخصا بسبب الإحتجاج بشكل غير قانوني داخل مبنى مجلس الشيوخ.

ورفع ناشطون لافتات كتب عليها “لا للحرب في غزة و “أوقفوا إطلاق النار”، ورفع البعض أياديهم المطلية باللون الأحمر، في إشارة رمزية إلى قتلى القصف الإسرائيلي على غزة، في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل الذي أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي، بينما وصل عدد قتلى الغارات على القطاع التي أعقبت الهجوم أكثر من ثمانية آلاف.

مقالات ذات صلة هيكلة الأمانة العامة للنواب .. الغاء مساعد و10 مديريات و17 قسما 2023/10/31

وبينما كان الوزير الأميركي يناقش طلب الإدارة تقديم مساعدات ضخمة طارئة بقيمة 105 مليارات دولار للحرب في أوكرانيا وإسرائيل، رفعت امرأة لافتة كتب عليها بالإنكليزية: “وقف إطلاق النار في غزة”، و”لا لتمويل الحرب” قبل أن يتدخل أحد عناصر الأمن لإخراجها من القاعة، وقالت أثناء طردها: “أكثر من 500 طفل قتلوا في غزة”.الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي وإيقاف العدوان على غزة.

ومع مواصلة بلينكن كلمته عن ضرورة إرسال مساعدات لإسرائيل، واصل عدد من الحاضرين رفع أياديهم الملطخة رمزيا بالدماء، ثم رفعت متظاهرة أخرى لافتة كتب عليها: “لا لحصار غزة”. و”كفوا عن تمويل جرائم إسرائيل”، وصاحت: “وقف إطلاق النار الآن”.

ويلقي تقديم المساعدات قبولا في مجلس الشيوخ، حيث تدعم الأغلبية الديمقراطية والعديد من الجمهوريين ربط المساعدات للبلدين معا، لكنها تواجه مشكلات أكثر عمقا في مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون، حيث اقترح رئيس المجلس الجديد، مايك جونسون، قطع المساعدات لأوكرانيا والتركيز على إسرائيل وحدها، وفق فرانس برس.

وقال بلينكن أثناء كلمته: “الرئيس بايدن أكد بوضح حق بل التزام إسرائيل بالدفاع عن نفسها بالطريقة التي تريدها”، وأشار أيضا إلى ضرورة أن تمتثل إسرائيل لقوانين الحرب لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين.

وأثناء كلمته، رفع عدد من الحاضرين معا لافتات كتب عليها: “أوقفوا الحرب”، وصاحوا “أوقفوا إطلاق النار”، و”دعوا غزة تعيش”، أثناء إخراجهم من قاعة المجلس.

خلال جلسة لإدلاء وزيري الخارجية والدفاع بشهادتهما..
ﺃﻳﺎﺩٍ ملطخة بالدماء تحمل عبارات "لا للحرب في #غزة" تُرتفع داخل مجلس الشيوخ الأمريكي#عينك_على_العالم #أمريكا #فلسطين pic.twitter.com/QEA4J7aXib

— العين الإخبارية (@AlAinNews) October 31, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة أمريكا فلسطين مجلس الشیوخ إطلاق النار کتب علیها

إقرأ أيضاً:

بلينكن يصل القاهرة لبحث عودة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، في زيارة هي العاشرة للمنطقة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتتضمن إجراء مباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلنت الرئاسية المصرية استقبال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بدر عبد العاطي رئيس المخابرات العامة، واللواء عباس كامل بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة "هيرو مصطفى جارج".

وأشار السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء تناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية.


وأكد فهمي أن السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين. والأمن المستدامين.



وتطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، ورفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليمياً، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسئولية، وتأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له.

وأمس الثلاثاء، قالت الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيحضر اجتماع الحوار الاستراتيجي بين البلدين بجانب بحث جهود وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.


ووفق بيان سابق للسفارة الأمريكية في القاهرة، تتواصل زيارة بلينكن إلى مصر حتى 19 أيلول / سبتمبر الجاري.

وزيارة بلينكن الحالية تعد العاشرة له إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب على غزة في السابع تشرين الأول / أكتوبر 2023، لكن للمرة الأولى لن تشمل الاحتلال الإسرائيلي أو أي دولة أخرى، حسب الجدول المعلن مسبقا من الخارجية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • نائب بـ«الشيوخ»: مصر طرف أصيل في المفاوضات القائمة لوقف إطلاق النار
  • بلينكن من مصر: وقف النار بين إسرائيل وحماس يمنع التصعيد بالشرق الأوسط
  • بلينكن يتحدث من مصر عن "وسيلة" وقف التصعيد في المنطقة
  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • وزيرالخارجية: اتفقت مع بلينكن على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يصل القاهرة لبحث عودة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يصل إلى القاهرة للدفع باتجاه اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي