هدد مستشار الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، تساحي هنغبي، بمهاجمة حزب الله اللبناني "بعد يوم من القضاء" على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في غزة.

وقال هنغبي في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن الاحتلال "يتخذ وضعا دفاعيا على الجبهة اللبنانية لتفادي إرهاق قواتها بينما تركز على شن الحرب" على "حماس" قطاع غزة المحاصر.



وتابع تهديده بالقول: "بعد يوم واحد من القضاء على حماس" ستطبق إسرائيل "الدروس المستفادة" على مقاتلي حزب الله اللبناني، مردفاً أن "لذلك جوانب تتعلق بالعمليات"، دون الإدلاء بمزيد من التوضيح والتفاصيل.
  




ولطالما يحذر الاحتلال، حزب الله اللبناني من إعلان الحرب ضده، بالتزامن مع اشتباكات واستهدافات صاروخية مباشرة بين الطرفين على حدود لبنان الجنوبية تسفر عن خسائر. 

في وقت سابق من اليوم، استهدف حزب الله اللبناني، موقع المرج العسكري الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية للبنان، معلناً "تحقيق إصابات مباشرة".

كما استهدف قوة للاحتلال كانت قد نصبت كمينا على تلة الخزان في ‏محيط موقع العاصي بالصواريخ الموجهة، ‏وحقق إصابات مباشرة أدت لسقوط وسقوط جميع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.



وشن جيش الاحتلال عدواناً برياً على محورين ضمن مناطق في قطاع غزة، الأول كانت موجودة في "شارع صلاح الدين على أطراف مدينة غزة، وتحاول الوصول إلى شارع الرشيد"، بينما الثاني جرى من "منطقة شمال الغرب، وآلياتها موجودة حاليا بمنطقة الكرامة شمال مدينة غزة".

وقالت الداخلية الفلسطينية في القطاع، إن الاحتلال الإسرائيلي "أباد مناطق سكنية كاملة شمال غرب قطاع غزة"، مبيناً أن قوات الاحتلال "تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه".

في المقابل، وصفت حركة "حماس"، الثلاثاء، العدوان البري لجيش الاحتلال بـ"محاولة بائسة لتغطية فشلهم العسكري والأمني في السابع من أكتوبر"، مؤكدة أن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، "تخوض معارك بطولية وتشتبك بقوة مع أرتال الدبابات والآليات العسكرية المتوغّلة شمال وجنوب مدينة غزة".

وبينت أن التصدي أوقع في جيش الاحتلال "خسائر مباشرة على أكثر من محور".


في سياق القصف الوحشي،اسشتهد مئات الفلسطينيين في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا، بحسب وزارة الصحة بغزة، فيما لم يستطع مستشفى الأندونيسي استيعاب أعداد الشهداء والجرحى الكبير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني حماس الاحتلال لبنان حماس حزب الله الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله اللبنانی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة 05 يوليو 2024، إنه وفق الوضع الحالي من الممكن البدء بتنفيذ خطة اليوم التالي، والتي تهدف إلى تشكيل حكومة مدنية بديلة لحكومة حماس في قطاع غزة .

وأضافت الصحيفة العبرية، "النية هي البدء قريباً في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" في شمال قطاع غزة في مناطق - بيت حانون وبيت لاهيا والعطاطرة- حيث سيقوم السكان هناك بإدارة حياتهم وسيتلقون المساعدات الإنسانية، ومن المتوقع أن ينتقل هذا النموذج لاحقا إلى بقية القطاع".

وتابعت، "على سبيل المثال، سيقوم الجيش بعزل العطاطرة وتأمينها، وسيتأكد من أنه سيكون من بين العائدين لها مدنيين وليس عناصر من حماس أو الجهاد، وتتولى لجنة محلية إدارة شؤونهم، وسيقدم لهم الجيش والمنظمات الدولية الغذاء والدواء والإمدادات، وستتحول إلى حكومة محلية لها ما يشبه مظلة دولية".

وأوضحت يديعوت، أن الحكومة المحلية ستكون مكونة من ممثلين عن الدول الإسلامية والعربية غير المعادية لإسرائيل، وسوف يحتفظون أيضًا بقوة لفرض القانون والنظام، ويحلون محل الجيش الإسرائيلي في تأمين الفقاعات الإنسانية".

وزادت، "تبدو الخطة جيدة على الورق، لكن وفقا للخبراء، فإن فرص نجاحها ضئيلة، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن حماس لا تزال حاضرة على الأرض، بل إنها قتلت رؤساء العشائر الذين كانوا على استعداد للنظر في المشاركة في مشروع الحكم الذي تحاول إسرائيل خلقه". وفق زعمها

وختمت يديعوت، "وما يؤخر فعلياً البدء بتنفيذ الخطة هو معارضة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لطرح الأمر على الكابينت للموافقة عليه، خوفاً من رد فعل الوزيرين سموتريتش وبن غفير".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • "حزب الله" يهدد إسرائيل بمهاجمة مواقع جديدة
  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال