قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح غدا لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل لـ"القاهرة الأخبارية".

فتح معبر رفح البري غدًا الأحد أمام المصابين والجرحى صحفية أجنبية تطلب دخول غزة من أمام معبر رفح ورشوان: "ادخلي وتحملي مسئوليتك" ضياء رشوان: "معبر رفح مفتوح من الجانب المصري طوال الوقت"

 

وأوضحت "القاهرة الإخبارية"، إن هناك استعدادت مصرية من أجل فتح معبر رفح غدًا الأربعاء واستقبال المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة، مشددًا على أن سيتم فتح معبر رفح بداية من غدًا لاستقبال المصابين الذين سقطوا جراء القصف والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.

 

 

ويعد فتح معبر رفح واحد من الجوانب التي تعهدت به الدولة المصرية للتخفيف عن كاهل الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لمجازر دامية وقصف إسرائيلي مستمر وعدوان غاشم منذ 7 أكتوبر الماضي.

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر طبية فلسطينية، أن 100 شهيد و400 جريح وصلوا من مخيم جباليا للمستشفى الإندونيسي بغزة مع أنباء عن وجود عشرات آخرين تحت الأنقاض.

ومن جانب أخر، أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري طوال الوقت والأعوام السابقة لجميع الفلسطينيين كأفراد، والذين لديهم أسباب للقدوم إلى مصر سواء للدراسة أو العلاج أو زيارة أهل لهم في مصر، مشددًا على أن مازال المعبر يعمل ويستقبل الفلسطينين الأفراد على هذا النحو.

كلمة ضياء رشوان من أمام معبر رفح:

 أوضح أن معبر رفح من الجانب المصري مفتوح طوال الوقت وعلى مدار الأعوام الماضية، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمام بوابة معبر رفح، اليوم الثلاثاء.

 نوَّه بأن المعبر يعمل من قبل لاستقبال جرحى أو مرضى من الفلسطينيين، موضحًّا أن المؤسسات الصحية المصرية جاهزة لاستقبال الحالات من غزة عندما يتم السماح بذلك.

 لفت إلى أنه فيما يخص الرعايا الأجانب (في قطاع غزة)، فقد بدت مصر منذ اللحظة الأولى استعداداها لدخولهم إلى أراضيها والتوجه إلى بلدانهم، لكن هذا كان مشروطًا بخروج هؤلاء وأن تدخل المساعدات بلا قيد أو شرط، إلا أن إسرائيل أخلت في هذا الاتفاق من الجانبين، إذْ إنها أرسلت إلى سفارتها بتحركها تجاه معبر رفح ومن ثم ضرب رفح الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة قطاع غزة فتح معبر رفح الشعب الفلسطيني المصابين الفلسطينيين فتح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية في كينيا تساند الزمالك أمام الشرطة

حرصت أعداد من الجالية المصرية في كينيا على الحضور إلى ستاد نيايو الوطني، لمساندة فريق الزمالك في مباراة الشرطة الكيني المقرر لها بعد قليل في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحضرت الجالية المصرية إلى الاستاد بقمصان وأعلام الزمالك ووجهت الدعم والمساندة للاعبين أثناء عمليات الإحماء.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:  حراسة المرمى: محمد صبحي.خط الدفاع: محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو". الزمالك ضد الشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.. تعرف على القناة الناقلة لهذا السبب.. جوميز يستبعد ثلاثي الزمالك من قائمة مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمود عواد وأحمد محمود ومصطفى الزناري ومحمد عاطف وزياد كمال وأحمد عبد الرحيم "إيشو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسام أشرف وناصر منسي.

مقالات مشابهة

  • جزائرية تتقمص دور مواطنة مغربية تعاني الجوع في تصريحات أمام معبر سبتة
  • الأزهري: نأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • عاجل.. بيرسي تاو يسجل هدف الأهلي الثالث أمام جورماهيا (فيديو)
  • الشرطة السودانية تودع الفوج الثانى من الجرحى والمصابين للعلاج بالهند
  • عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين
  • العراق يتحضر لاستقبال الدون - عاجل
  • الجالية المصرية في كينيا تساند الزمالك أمام الشرطة
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)