استقال مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بنيويورك، احتجاجا على تعامل هيئات أممية مع الوضع في غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بنيويورك، إنه تقدم باستقالته في وقت يشهد فيه العالم إبادة جماعية، وتعجز فيه المفوضية عن التحرك، موضحًَا أننا فشلنا على مدار عقود في وقف المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

وأدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم 31 أكتوبر، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طال مربعا سكنيا بمخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدني ما بين شهيد وجريح، وفقاً للتقديرات الأولية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية ووصلت أعداد الشهداء إلى 8610 شهداء، بينما تجاوز المصابين أكثر من 23 ألف جريح، وسط توقعات بزيادة الأعداد بسبب عنف عدوان الاحتلال وقصفه المتواصل على المدنيين في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوضع في غزة غزة فلسطين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدي قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في النصيرات، بوسط قطاع غزة، إلي استشهاد 16 فلسطينيا، أغلبهم من الأطفال والنساء، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وكشفت مصادر محلية، في تصريحات نشرتها الوكالة، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا، وجرح حوالي 50 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وتابعت المصادر أن مدرسة الجاعوني التي تم استهدافها تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة في 7 أكتوبر الماضي.

يذكر أن إجمالي عدد الشهداء إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي القطاع وصل إلي 38098 شهيدا، وإصابة 87705 آخرين، منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • المفوضية السامية: نشعر بقلق على سلامة موظفينا المحتجزين لدى الحوثيين
  • المقرر الأممي لحقوق الإنسان بالسودان يلتقي رئيس المفوضية القومية
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة القوانين الدولية
  • هكذا تحدث فنان بريطاني عن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 275 على قطاع غزة إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً
  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات