شهدت جامعتا الأقصر وأسوان عددًا من الندوات التثقيفية بمناسبة الذكرى الخامسة لانتصارات أكتوبر المجيدة من قبل قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

تضمنت الندوتان العديد من الأنشطة الثقافية واللقاءات التوعوية، وتم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بطولات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر.

ويأتي البرنامج في إطار الدعم والاهتمام من قبل قوات الدفاع الشعبي في تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الشباب ودور الدولة في مختلف المجالات حيث جرى تكريم عدد من أسر الشهداء وذوي الهمم خلال الندوتين، وتم تبادل الدروع، واختتمت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وترصد «الوطن»، 10 معلومات عن الندوات الثقافية برعاية قوات الدفاع الشعبي في جامعتي أسوان والأقصر بحضور عدد كبير من الطلاب.

1.شهدت جامعتي الأقصر ندوتين تثقيفيتين حيث حضر عدد كبير من الطلاب للاستفادة من البرنامج

2.جاء تنظيم الندوتين بمناسبة الذكرى الخامسة لانتصارات أكتوبر المجيدة.

3 تضمنت الندوتين أنشطة ثقافية ولقاءات توعوية، تم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بطولات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر.

4 أكد قادة قوات الدفاع الشعبي ورئيسا الجامعتين على أهمية الندوتين في تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الشباب ودور الدولة في مختلف القطاعات.

5.تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوي الهمم خلال الندوتين، وتم تبادل الدروع خلال الفعاليات.

6 اختتمت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربي، وتم تنظيم معرض لعرض منتجات وإبداعات الأفراد ذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

7.حضر المعرض قادة قوات الدفاع الشعبي ومحافظ الأقصر والمشرف العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

8.تم عرض معروضات وإبداعات فنية تم تحويلها بمهارة من قبل أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أدوات تناسب الحياة العصرية بأفكار جديدة وعصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الدفاع الشعبي والعسكري جامعة أسوان جامعة الأقصر تعزيز دور الشباب قوات الدفاع الشعبی الضوء على

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، ضرورة دعم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للشباب، مشيرة إلى أنّ تمكين الشباب يجب أن يكون أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

الشباب هم عماد المستقبل

وقالت رئيس حزب مصر أكتوبر، إنّ الشباب عماد المستقبل وركيزة المجتمع، ويجب أن تتبنى الحكومة سياسات وبرامج تهدف إلى تمكينهم وتطوير مهاراتهم، لذا نحتاج إلى خلق بيئةٍ تُتيح للشباب فرصًا للتعلم والعمل والإبداع.

وأضافت مديح أن توفير فرص العمل للشباب يعد ضرورة ملحة للحد من البطالة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ويجب أن تعمل الحكومة على جذب الاستثمارات ودعم ريادة الأعمال؛ لتوفير المزيد من الوظائف للشباب.

تحسين جودة التعليم

وفيما يتعلق بالتعليم، أشارت مديح في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم الجيد هو الأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، ونطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج لتتواكب مع احتياجات السوق العالمية ومتطلبات العصر الرقمي.

وأكدت أيضًا أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية، قائلة: «يجب أن يكون للشباب صوت مسموع في صنع القرار، نحن بحاجة إلى تشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية وتقديم الدعم لهم ليكونوا قادة المستقبل»

واختتمت مديح تصريحها بقولها: «نحن في حزب مصر أكتوبر نُؤمن بأنّ دعم الشباب استثمار في مستقبل مصر، ندعو الحكومة إلى وضع الشباب في قلب استراتيجياتها، والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم».

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • 10 معلومات عن نائب محافظ الأقصر الجديد
  • حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • معلومات عن الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر الجديد.. حركة المحافظين 2024
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار