الثورة نت|

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب اليوم “معرض الصيدلي المنتج الثالث” الذي تقيمه جامعة الناصر تحت شعار “حماية المجتمع بخبرة صيدلانية”.

واطلع وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال ومعه نائبه الدكتور علي شرف الدين على أجنحة المعرض الذي يضم مجموعة من أصناف الأدوية ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية المنتجة محلياً.

واستمعا من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش إلى شرح حول المعرض والمواد العضوية والطبيعية المحلية المستخدمة في إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل وفق معايير ومقاييس دولية أنتجها طلاب كلية الصيدلة بإشراف أعضاء هيئة التدريس.

وبارك حازب، النجاحات التي حققتها كلية العلوم الطبية بالجامعة ومنسوبيها بإنتاج مجموعة من الأصناف الطبية ومستحضرات التجميل والعناية على طريق تشجيع الصناعات الوطنية والتحول نحو الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن هذه الأنشطة البحثية تأتي في إطار دور الجامعات في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتحفيز الطلاب على الاستمرار في الإبداع وإنتاج الأدوية التي تلبي احتياجات السوق المحلي .. منوهاً بحصول طلاب قسم تقنية المعلومات بكلية الهندسة وعلوم الحاسوب على المركز الأول في المسابقة العالمية التي نظمها مركز ابتك العالمي .

من جانبه ذكر رئيس الجامعة أن هذا المعرض الثالث في إطار أنشطة الجامعة المختلفة التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب العلمية والعملية وإكسابهم المهارات والخبرات.

وأوضح أن جميع هذه المنتجات تم تحضيرها في معامل كلية العلوم الطبية بمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.. مشيراً إلى أن هذه المنتجات سيتم تخصيص ريعها لصالح عمال النظافة ورجال المرور والفئات المستضعفة في المجتمع .

وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين البهجي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أن المعرض يضم مجموعة من الأصناف المتعلقة بمستحضرات التجميل ومستلزمات العناية ونحو 26 منتجاً صيدلانياً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد أيمن عاشور بمناسبة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي له بالاستمرار في تولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي

وأعرب «قنديل» عن تمنياته بالتوفيق والسداد للوزير، في مواصلة مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت قيادة الدكتور عاشور، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقديم الدعم الشامل للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

وأكد «قنديل» أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، قد حظي باهتمام ودعم كبيرين من القيادة السياسية خلال العقد الماضي، مما أدى إلى تطور كمي ونوعي غير مسبوق.

كما شدد على أن جامعة حلوان، تسعى جاهدة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، ودعم كافة مجالات البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور، الوزير الحالي للتعليم العالي، قد شغل سابقًا منصب نائب وزير التعليم العالي، كما تولى منصب المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، وهو أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان بكلية الهندسة في جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف