أفادت مصادر لقناة "إكسترا نيوز"، بفتح منفذ رفح البري غدا لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

 

أين وصلت العملية البرية في غزة؟..تلك تفاصيل تحركات القوات الإسرائيلية وخطط المقاومة عاجل.. القسام: دمرنا 4 آليات عسكرية بقذائف الياسين 105بمحافظة الوسطى في غزة

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم  الثلاثاء، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طال مربعاً سكنياً بـ مخيم جباليا، ما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدني ما بين شهيد وجريح، وفقاً للتقديرات الأولية.

 

 

واعتبرت مصر ذلك انتهاكاً صارخاً جديداً للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح مصر غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

مروحيات جيش الاحتلال تحاول إجلاء مصابين من قوة لواء جولاني

حاولت مروحيات جيش الاحتلال  إجلاء مصابين من قوة لواء جولاني بعد مواجهات مارون الراس، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن مراسلها.

نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو)) خبير: ضرب إسرائيل لمصافي نفط إيران قد يتسبب في اندلاع حرب إقليمية

 

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي


 

وفي سياق متصل، قالت  صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن تفاصيل جديدة حول الكمين الذي نصبه مقاتلو حزب الله في بلدة العديسة جنوب لبنان ضد وحدة "إيغوز" التابعة للجيش الإسرائيلي خلال محاولتهم التسلل داخل الأراضي اللبنانية.

 

وبناء  لمصادر نقلتها الصحيفة، فإن القوات الإسرائيلية نفذت يوم الثلاثاء مناورات استطلاعية على طول الحدود، بما في ذلك منطقة خلة المحافر، حيث دخلت 3 دبابات ميركافا إلى داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن 100 متر. ورغم عدم رد حزب الله في البداية، قامت قواته بمراقبة التحركات الإسرائيلية وتحديد مسارات التوغل المتوقعة.

 

وقالت  المصادر أنه فجر أمس، تسللت وحدة "إيغوز" الإسرائيلية إلى خلة المحافر، إلا أنها كانت تحت مراقبة مقاتلي حزب الله. وعند وصولها إلى منطقة قريبة من الحدود، تعرضت لكمين كثيف من الرصاص والقذائف الصاروخية. ووفقًا للمصادر، تمكن مقاتلو حزب الله من الاشتباك مع القوات الإسرائيلية من مسافة قريبة، فيما سُمعت أصوات صراخ الجنود أثناء طلبهم المساعدة.

 

في الوقت نفسه، قصفت مجموعات أخرى من المقاومة مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد بقذائف مدفعية وصواريخ، مما دفع إسرائيل إلى إرسال مروحيات لتأمين غطاء جوي وإجلاء الجرحى والقتلى. استمر حزب الله في استهداف تجمعات القوات الإسرائيلية في مواقع متعددة تشمل الشوميرا، شتولا، كريات شمونة، زرعيت، وأفيفيم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محاولة أخرى للتسلل قامت بها القوات الإسرائيلية باتجاه بلدة مارون الراس، حيث كان مقاتلو حزب الله في انتظارهم. الاشتباكات هناك أدت إلى خسائر مؤكدة في صفوف القوات الإسرائيلية، إضافة إلى استهداف ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، ما أدى إلى تدميرها وقتل وإصابة الجنود الذين كانوا بداخلها.

 

كما ذكرت الصحيفة أن حزب الله نصب كمائن أخرى في يارون وكفركلا، حيث استهدف المقاومون قوات إسرائيلية بعبوات ناسفة وأسلحة رشاشة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: الجيش سيعزز قواته بلواءين إضافيين في لبنان
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • مروحيات جيش الاحتلال تحاول إجلاء مصابين من قوة لواء جولاني
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • استقبال 235 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي