عادت مذكرات ماثيو بيري إلى المرتبة الأولى في قوائم الكتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث أقبل الكثير من معجبيه على شرائها بعد وفاته المأساوية عن عمر يناهز 54 عاماً.

وقد أصبحت السيرة الذاتية لممثل مسلسل “فرندز” من أكثر الكتب مبيعاً مرة أخرى بعد عام تقريباً من صدورها، متجاوزة مذكرات بريتني سبيرز.

وتوثق مذكرات بيري، الوقت الذي قضاء في مسلسل فريندز الهزلي المحبوب، والذي استمر لعشرة مواسم، بينما تكشف أيضاً عن تفاصيل حول معركته الطويلة مع الإدمان. 




وكانت مذكرات نجمة البوب بريتني سبيرز “المرأة في داخلي”، وهي أول رواية متعمقة عن حياتها ومسيرتها المهنية، قد احتلت المرتبة الأولى بين الكتب مبيعاً على الفور عندما تم إصدارها الأسبوع الماضي، قبل أن تعود مذكرات بيري إلى الواجهة هذا الأسبوع. 


وتصدرت مذكرات بيري عناوين الصحف العام الماضي بسبب انفتاحها وصراحتها التي وصف بها معاناته الصحية خلال جولات إعلامية واسعة النطاق. وكشف أنه أنفق 9 ملايين دولار في محاولة للتخلص من الإدمان، واعترف بأنه حضر 6000 اجتماع تثقيفي حول الإدمان، وخضع لإعادة التأهيل 15 مرة.


بالإضافة إلى اكتشافاته حول الآثار المروعة لإدمان المخدرات والكحول، والتي جعلته يعاني من انفجار في القولون ويدخل في غيبوبة، أدلى بيري ببيان مخيف في مقدمة الكتاب، قائلاً: “ يجب أن أموت. إن عقلي يريد قتلي، وأنا أعلم ذلك. أشعر بوحدة كامنة في داخلي، ولكني أتشبث بفكرة أن شيئاً ما سيصلح حالي ذات يوم”




وكان بيري قد تعرض لحادث جت سكي في عام 1997، أثناء تصوير فيلمه “فولز راش إن”، مما أدى إلى دخوله المستشفى وأصبح فيما بعد مدمناً على مسكن الألم الأفيوني فيكودين.


وقال إنه في وقت ما كان يتناول 55 حبة فيكودين يومياً، وانخفض وزنه بشكل حاد. وفي عام 2000، تم نقله إلى المستشفى بسبب التهاب البنكرياس، وفي عام 2018 انفجر القولون لديه مما عرض حياته لخطر كبير.




قضى بيري ما يقرب من أسبوعين في غيبوبة وخمسة أشهر في المستشفى، ثم استخدم كيس فغر القولون لمدة تسعة أشهر. وأعلن أنه تغلب على الإدمان في عام 2021، وأنه بات يعيش أسلوب حياة أكثر صحة.


وظهر بيري في برنامج لم شمل مسلسل فريندز جنباً إلى جنب مع زملائه جينيفر أنيستون وديفيد شويمر ومات ليبلانك وكورتني كوز وليزا كودرو في عام 2022، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا فی عام

إقرأ أيضاً:

نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض

كشفت وزارة الصحة والسكان، أعراضا مهمة في حال ملاحظتها لا بد من استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض الصحة العامة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار على أجهزة الجسم.

أعراض إذا لاحظتها استشر الطبيب فورا

وجاءت الأعراض التي حددتها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي :-

- ألم وتشنج في البطن

- الإصابة بالإمساك أو الإسهال

- انتفاخ وزيادة الغازات في البطن

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن هذه الأعراض تشير الى الإصابة بآلام القولون.

مجموعة من النصائح المهمة للوقاية من ألم القولون

وقدمت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح المهمة للوقاية من ألم القولون، وجاءت على النحو التالي:-

- ممارسة الرياضة بانتظام

- التقليل من تناول الكافيين

- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم

- الابتعاد عن التوتر والقلق

-الحرص على تناول البروبيوتيك كمتمم غذائي أو عن طريق تناول الزبادي

- تجنب الأطعمة المقلية التي تحوي على توابل حارة

مقالات مشابهة

  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • حتى يونيو.. هذه قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعا هذه السنة بالمغرب
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»