دبي في 31 أكتوبر/ وام / هنأت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الطالبة آمنة المنصوري، على تتويجها بلقب بطلة تحدي القراءة العربي بعد منافسات شارك فيها 24 مليوناً و800 ألف طالب وطالبة و188 مدرسة في 46 دولةعربية وأجنبية.

وأكدت معاليها أهمية تحدي القراءة العربي في تعزيز أهمية القراءة لدى الشباب في الوطن العربي وتشكيل فكرهم وإثرائهم ثقافياً ومعرفياً، مشيرة إلى أن نجاح المبادرة في دوراتها السابقة يعد تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، بأن القراءة هي بداية الطريق إلى الحضارة والمستقبل القائم على العلم والمعرفة.

وأعربت معاليها عن فخرها واعتزازها بحصد الطالبة آمنة لقب بطلة التحدي، قائلة “ أبارك لابنة الإمارات.. آمنة المنصوري بطلةً لتحدي القراءة العربي.. تحدي الكلمة والمعرفة .. تحدي العقول الشغوفة بالعلم.. وأبارك لجميع المشاركين في هذا التحدي الأنبل والأجمل فبهم و بأمثالهم تتحقق الآمال وتزدهر الأمم”.

من جانبه، بارك سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، للطالبة آمنة المنصوري هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس عزيمتها وإصرارها على التفوق، متمنياً لها المزيد من النجاح والتقدم في مسيرتها التعليمية والعملية.

وأضاف أن تحدي القراءة العربي يشكل حراكاً ثقافياً سنوياً يعزز من دور المدارس في تنشئة الطلبة على حب القراءة التي تفتح لهم أفاقاً معرفية أوسع تدعم تطورهم ونموهم العلمي والفكري، مشدداً على التزام المؤسسة بمواصلة دورها في الارتقاء بالقدرات المعرفية للطلبة باعتبارهم الاستثمار الأول للدولة ورهانها نحو تحقيق مستقبل مشرق ومزدهر.

عوض مختار/ سالمة الشامسي/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: تحدی القراءة العربی آمنة المنصوری

إقرأ أيضاً:

بعيد ميلادها الـ49.. زيجات في حياة كيت وينسلت بطلة «تيتانيك»

تحتفل الفنانة العالمية كيت وينسلت، اليوم 5 أكتوبر بعيد ميلادها الـ49، وهي واحدة من أبرز النجمات في هوليوود.

وفاجأت كيت وينسلت، جمهورها وأصدقائها بعدم رغبتها في الاحتفال بعيد مولدها الـ 49 وسط أجواء ساهرة، موضحة في تصريحات سابقة لمجلة «بيبول» الأمريكية، أنها لا ترغب في إقامة حفل ضخم كما يحتفل مشاهير هوليوود بأعياد ميلادهم، ولكنها ستكتفي بـ«احتفال هادئ»، على حد تعبيرها، معقبة: «أحب أن أبقي الأمور بسيطة قدر الإمكان».

كيت وينسلت

زيجات في حياة كيت وينسلت

يذكر أن كيت ونست تزوجت 3 مرات، الأولى عام 1998 وتزوجت جيم ثريبليتون وأنجبت منه ابنتها الكبرى ميا البالغة من العمر 23 عاما إلا أنها انفصلت عنه بعد ذلك بـ 3 سنوات، وزواجها الثاني كان 2003 من المخرج سام مينديز وأنجبت منه جو البالغ من العمر 20 عاما، وفي عام 2010 أعلنت انفصالهما.

وبعد انفصالها عن المخرج سام مينديز بعامين تزوجت آبل سميث في نيويورك، وأنجبت في العام التالي ابنها الثالث بير البالغ من العمر 11 سنة.

اقرأ أيضاً«أنا والمطرشمة لورديانا».. عمر طلعت زكريا يشوق الجمهور لـ «بنسيون دلال»| صورة

نجل أحمد شيبه يتراجع عن مقاضاة البلوجر أحمد ياسر وزوجته لهذا السبب «صورة»

مقالات مشابهة

  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • بعيد ميلادها الـ49.. زيجات في حياة كيت وينسلت بطلة «تيتانيك»
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • سارة الأميري: المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • سارة الأميري : المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • البنك العربي الافريقي الدولي يطلق تحدي الابتكار المفتوح Fintech Minds
  • القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية