استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية أذربيجان جيهون بيراموف.

ونقل وزير الخارجية إلى رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، تحيات رئيس أذربيجان إلهام علييف، وتمنياته للإمارات مزيداً من التقدم والنماء، فيما حمله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته للرئيس إلهام علييف، وتمنياته لبلده دوام الأمن والاستقرار.


وبحث الجانبان علاقات البلدين وفرص توسيع آفاقها بما يجسد توجهاتهما لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الحيوية خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية ذات الأهمية الاستراتيجية لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، في مقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، وصالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني، في إطار تعزيز جهود التعاون بين مصر والدول العربية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطة.

التعاون بين البلدين في عدة مجالات

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي ومن بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ورحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء يعكس مدى حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية.

دعم الممارسات التشغيلية بين البلدين

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والسعودية على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على الأصعدة كافة، خاصة في مجال الطيران المدني، مشيرا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات ما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبان، لافتًا الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين البلدين، ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية