استكملت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد خلال اجتماعها اليوم لمناقشة  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 340 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركة تي إم إتش إنترناشيونال إل إل سي، لتوريد عدد (1300) عربة سكة حديد طرازات مختلفة، والموقعة بتاريخ 18 مايو 2023.



وفي بداية الإجتماع ثمن النائب علاء عابد ، رئيس لجنة النقل والمواصلات ،  النظرة الثاقبة للقيادة السياسية الرامية إلى تسليح القوات المسلحة بأحدث الأسلحة والمعدات ،والتى جاءت بمثابة  نوع من أنواع الردع وعدم تجرأ أى دولة من الدول على الاقتراب من حدود الدولة المصرية
واضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات ، أن تسليح قواتنا المسلحة بأحدث الأسلحة  أيضا أثبت لكافة المشككين من أعداء الوطن صحة رؤية القيادة السياسية.

كما وجه النائب علاء عابد ، تحية تقدير واحترام إلى الشعب الفلسطيني الشقيق الذي دافع عن وطنه وأرضه ضد العدوان الصهيوني الغاشم عليه

وفى نهاية كلمته أكد  النائب علاء عابد ،على دعم اللجنة وشكرها على موقف القيادة المصرية ودورها المشرف فى الوقوف مع القضية الفلسطينية وأيضا قرارتها الحكيمة علي كافه المستويات.

واستعرضت اللجنة  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 340 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركة تي إم إتش إنترناشيونال إل إل سي، لتوريد عدد (1300) عربة سكة حديد طرازات مختلفة، والموقعة بتاريخ 18 مايو 2023.
وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات ، على أن جميع الاتفاقيات الصادر بشأنها قرار من رئيس الجمهورية هي من الأهمية بمكان من أجل الإسراع  فى تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطن المصرى  والاقتصاد القومى ،وقد تم تأجيل  أخذ الرأي النهائي على الاتفاقية إلى إجتماع يوم الخميس المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القيادة السياسية المصرية اتفاقية التسهيلات الائتمانية لجنة النقل والمواصلات جمهوریة مصر العربیة النائب علاء عابد

إقرأ أيضاً:

” الإبل واللغة العربية” أولى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م

المناطق_الرياض

أقيمت على مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م الذي انطلقت فعالياته اليوم ندوة حوارية بعنوان : ” الإبل واللغة العربية “، وذلك بالتعاون مع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وقناة الثقافية .

وقدم للندوة التي شارك فيها كل من الدكتور عبدالله بن ناصر القرني والدكتور أحمد بن سليمان اللهيب الدكتور محمود المحمود.

أخبار قد تهمك كتاب لمؤلفة سعودية يطرح فكرة تحاور عقول القارئ مع الكاتب في “كتاب الرياض” 7 أكتوبر 2023 - 10:15 مساءً الأدب السويدي والإسكندناڤي يتجلى من بين أجنحة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 7 أكتوبر 2023 - 8:26 مساءً

وتناولت الندوة مكانة الإبل بين سائر المخلوقات، حيث خصها الله بالذكر في قوله تعالى : ( أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ )، من بين مخلوقاته الحية، وجعل النظر إلى كيفية خلقها أسبق من التأمل في كيفية رفع السموات ونصب الجبال وتسطيح الأرض، ويدعو إلى أن يكون النظر والتأمل في هذه المخلوقات مدخلاً إلى الإيمان الخالص بقدرة الخالق وبديع صنعه؛ وأن يتفكر الناس في عظمته.

وتطرقت الندوة إلى شواهد حضور الإبل بكامل تفاصيلها في حيات العرب اليومية، وما قيل عنها في كتب التراث العربي ودواوين الشعر القديمة .

واستشهد المحاضر القرني بما قاله الإمام زكريا بن محمد القزويني في كتابه: “عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات” عن الإبل من أنها من الحيوانات العجيبة، وإن كان عجبها قد سقط من أعين الناس لكثرة رؤيتهم إياها.

أما الدكتور اللهيب فألمح إلى مكانة الإبل في نفوس العرب، ومن أجل ذلك خلدوها في أشعارهم وأمثالهم وحكمهم التي تمتلئ بها كتب التراث، وجمع في سرد طويل أبرز ما قيل في الإبل من الأشعار والأمثال السائرة.

يشار إلى أن “معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م” سيقيم عدة ندوات حوارية عن الإبل، وذلك من أجل تعزيز مكانتها لدى أفراد المجتمع، ونشر المعرفة المتعلقة بها .

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • النائب علاء عابد يكتب: «حل الدولتين» يبقى الحل الوحيد
  • ” الإبل واللغة العربية” أولى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • إنجاز مصري جديد مع «قطار سيمنس الكهربائي» السريع تفاصيل الإطلاق من معرض النقل في برلين
  • رئيس «تشريعية النواب»: «الإجراءات الجنائية» عفى عليه الزمن.. وجميع المناقشات جرت بحيادية
  • بحضور النائب الصمد.. لجنة إدارة الكوارث في المنية تعقد اجتماعا موسّعا
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • لا زيارة كتائبية لبري