عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الآليات والإجراءات المطلوبة لتحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة ناصر، والذي يشرف على تنفيذه الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بالتنسيق بين المحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر.

منظومة متكاملة للتنمية العمرانية المستدامة للمدن

يأتي ذلك في إطار برنامج الحكومة للتنمية بهدف وضع منظومة متكاملة للتنمية العمرانية المستدامة للمدن والقرى المصرية، وضمن الخطة القومية لإعداد مخططات استراتيجية جديدة لكافة مدن محافظة بني سويف.

جلسات تشاورية لتحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة ناصر ببني سويف 

ووجه محافظ بني سويف بأهمية مشاركة كافة شركاء التنمية في جلسات التشاور التي سيتم عقدها للاستماع إلى مقترحات تحديث المخطط الاستراتيجي للمدينة، فضلًا عن التمثيل الجيد للمشاركات المجتمعية في إعداد المخرج النهائي للمشروع، مؤكدًا على أهمية مراعاة الأسس والأطر العامة خلال مراحل التنفيذ، والتي من ضمنها الحفاظ على الأرض الزراعية، والاستفادة من فرص الاستثمار بالإقليم المحيط، مع المتابعة المستمرة لنسب الإنجاز من خلال المؤشرات والبرامج الزمنية لتنفيذ عملية التنمية للمدينة.

الحد من نمو مزيد من المناطق العشوائية

ويهدف المشروع إلى استحداث القاعدة الاقتصادية للمدينة وتوفير فرص جديدة للعمل بها، والمساهمة في الحد من نمو مزيد من المناطق العشوائية، بجانب تحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال توفير الخدمات والمرافق الأساسية والمسكن وفرص العمل لكافة فئات المجتمع وخاصة محدودي الدخل، وتعظيم الاستفادة من مقومات المدينة السياحية والعمرانية والبشرية في رفع المستوي الاقتصادي للسكان، وكذا موقعها المتميز على طريق «القاهرة - بني سويف» الزراعي، وقربها من المدينة العاصمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخطط الاستراتيجي مدينة ناصر محافظة بني سويف بني سويف المخطط الاستراتیجی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف

أصيب شابان في حادث سير بمحافظة بني سويف،  اثر تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، امام قرية النويرة بطريق «اهناسيا ـ بني سويف» ونقلتهما سيارات الإسعاف إلى مستشفى اهناسيا التخصصي. 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بتلقيهم بلاغاً بوقوع حادث تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، امام قرية النويرة بطريق «اهناسيا ـ بني سويف» بدائرة مركز شرطة اهناسيا، ونتج عن الحادث إصابة شابين. 

 

وعلى الفور انتقلت سيارتي إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين هما: محمد علي سيد، 35 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الايمن والساق اليمنى، ومحمود جمال محمود، 26 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الايسر والساق اليسرى. 

 

وجري نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى اهناسيا التخصصى لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة تحت إشراف الدكتور عبد الله اسامة، مدير عام المستشفى وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة.

IMG-20230520-WA0011(2)

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للمدينة.. إضافة مناطق سياحية واعدة
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها