يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مكتب وزارة الصحة اليمنية بمحافظة المهرة، الثلاثاء، إستلام شحنة متنوعة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من البرنامج الوطني للأمداد الدوائي بالوزارة، لمواجهة أثار إعصار “تيج” الذي ضرب المحافظة.

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمهرة، عوض مبارك سعد،”إن الشحنة المقدمة من وزارة الصحة تقدر حوالي (50) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تأتي لمواجهة أثار إعصار “تيج” التي ضرب المهرة في الأسبوع الماضي وخلف أضرار صحية كبيرة”.

وأكد أن “هذا الدعم سيسهم في تخفيف معاناة الكثير من المرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاجات الباهظة والمواطنين المتضررين جرّاء الإعصار”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكّد رئيس المجلس الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، التزام الدولة بمعالجة الخدمات في المحافظات المتضررة من إعصار “تيج” الذي ضرب محافظات المهرة، سقطرى، وحضرموت الأسبوع الماضي.

وتسبَّب الإعصار المداري بخسائر في البنية التحتية خاصة في محافظة المهرة ومديرية حصوين التي عزلها عن المديريات المجاورة بعد انقطاع الطرقات، وخدمات الاتصالات والكهرباء.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إعصار تيج العليمي المهرة اليمن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”

الولايات المتحدة – أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen “الملكة المشفرة المفقودة” إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: “سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني”.

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من “أكبر مخططات الاحتيال” في التاريخ العالمي.. “ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية”.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة “رايان إير”، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

المصدر: hindustantime

مقالات مشابهة

  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • هاني عادل: شخصيتي في “أزمة ثقة” مختلفة.. وتعلمت كثيراً من هند صبري
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة