انطلقت فعاليات اللقاء الثاني من برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات أوقاف الدقهلية اليوم الثلاثاء 31/ 10/ 2023م، بالقاعة الكبرى بديوان محافظة الدقهلية، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور صفوت نظير مدير مديرية أوقاف الدقهلية، والشيخ محمد حسين إبراهيم جاد مدير الدعوة، والشيخ عبد الشافي حسانين مدير إدارة شئون الإدارات، والشيخ محمد إبراهيم السيد سليمان مسئول الإرشاد الديني، والشيخ أحمد عبد النبي مسئول الدعوة الإلكترونية، والمهندس أحمد الطنطاوي المنسق الإعلامي.

 

وزير الأوقاف يمنح جائزة التميز الوظيفي لـ 3 مديريات وزير الأوقاف: التاريخ يسجل الآن أكبر جريمة موثقة

 

وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بجهود وزارة الأوقاف في تطوير الوعي الثقافي والفكري لدي الأئمة والواعظات من خلال الدورات المتعددة، مؤكدًا أن المساجد تقوم بطفرة فكرية بارزة في المجتمع المصري.

رؤية التنمية الشاملة للدولة

 

كما أشاد بما تقوم به الدولة المصرية وفق رؤية التنمية الشاملة للدولة والتي استهدفت تنفيذ عدد من المشروعات القومية وتطوير شبكة الطرق باعتبارها شريان التنمية وقاطرة التقدم التي ستسهم في تسهيل حركة المواطنين، وتشجيع الاستثمار، وخفض نسبة التلوث، إلى جانب حل مشكلات التكدس بالمناطق المزدحمة.

وخلال كلمته أكد الدكتور صفوت نظير مدير مديرية أوقاف الدقهلية أن وزارة الأوقاف تقوم بجهود كبيرة في إطار اهتمامها بالمساجد مبنى ومعنى، وتدريب وتثقيف الأئمة والواعظات عن طريق عقد البرامج التدريبية والتثقيفية المتخصصة في شتى المجالات، وأن الدعوة إلى الله (عز وجل) لها في الدين مكانة عظمى، وفضيلة كبرى، فهي مهمة الأنبياء والرسل، وأن العلم من أعظم المقوّمات للداعية الناجح، وفي ختام اللقاء تم عقد مقرأة الأئمة بالقاعة الكبرى بديوان محافظة الدقهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أوقاف الدقهلية البناء الثقافي برنامج البناء الثقافي

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع مع المحافظات تطبيق القرار الجديد الخاص بتبسيط إجراءات الحصول على رخصة البناء بداية من الأسبوع الجاري، وذلك بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة لتطبيق قانون البناء الموحد بهدف التيسير على المواطنين لاستخراج رخصة البناء في المدن والحد من أي عراقيل، وأيضًا اختصار خطوات الحصول على الرخصة في وقت محدد.

 دعم حركة البناء

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن الدولة تهدف إلى دعم حركة البناء وتوفير فرص العمل للعاملين في هذا القطاع، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية تواصلت مع جميع المحافظات لسرعة اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة وفق التوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار التراخيص بعد وقف العمل باشتراطات البناء في المدن.

تلقي طلبات المواطنين

وأوضح أن فتح باب تراخيص البناء وفق التسهيلات الجديدة يعمل على تخفيف العبء عن المواطنين والاستجابة لمطالبهم، وهناك ارتياح كبير لدى المواطن بعد القرارات الأخيرة. ومن المقرر قيام المراكز التكنولوجية بالمحافظات بتلقي طلبات المواطنين للحصول على تراخيص البناء من الأسبوع الجاري، حيث صدرت قبل أيام تعديلات لائحة قانون البناء لاختصار خطوات الحصول على الترخيص في زمن محدد ليتم تطبيقها في مختلف الوحدات المحلية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص
  • بوريطة يلتقي نظيره الروسي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء
  • بأزمة قلبية.. وفاة مدير مدرسة أثناء تأدية عمله فى الدقهلية
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • «الأوقاف» وجامعة سوهاج تنظمان دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي