بوابة الوفد:
2024-06-27@12:37:28 GMT

أضرار وأمراض يسببها الشاى الفتلة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الشاى .. أحد أهم المشروبات الشعبية فى مصر، وبرغم من سرعة تحضيره من خلال أكياس الشاى إلا أن هناك العديد من الأسباب المقنعة التي قد تدفعك إلى إعادةالنظر في استخدامها.

 

"المقاومة الشعبية وحرب أكتوبر".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم التراث الشعبي في عرض فني لفرقة القوصية للآلات الشعبية ببيت ثقافة القوصية

 

قد تكون أكياس الشاي مريحة في الاستخدام ولكنها تأتي مع العديد من العيوب، بما في ذلك الشاي ذو الجودة المنخفضة، والتنوع المحدود ، والمخاوف البيئية، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العديد من أكياس الشاي على مواد كيميائية ضارة مثل الإبيكلوروهيدرين ومبيض الكلور الذي يمكن أن يتسرب إلى الشاي، بحسب ما نشر موقع "cookist”.

ويوفر اختيار أوراق الشاي السائبة جودة أفضل وخيارات نكهة أكثر ومخاطر صحية أقل، مما يجعله خيارًا ممتازًا لعشاق الشاي.

تحتوي أكياس الشاي غالبًا على ما يُعرف باسم "غبار الشاي" أو "المراوح"، وهي في الأساس بقايا أوراق الشاي السائبة عالية الجودة،يمكن أن تؤدي هذه الجزيئات الصغيرة إلى كوب شاي أقل نكهة وأقل عطرية مقارنة بالأصناف ذات الأوراق السائبة.

عندما تعتمد فقط على أكياس الشاي، فإنك غالبًا ما تقصر نفسك على مجموعة محدودة من النكهات، فقد تقدم أنواع الشاي السائبة تشكيلةواسعة، مما يسمح لك باستكشاف الخلطات الغريبة والعروض الموسمية التي لا يمكنك العثور عليها في أكياس.

تحتوي العديد من أكياس الشاي على جزيئات بلاستيكية، سواء في الكيس نفسه أو أثناء عملية الغلق، وهو أمر ليس سيئًا للبيئة فحسب، بليمكن أيضًا أن يؤدي إلى إطلاق جسيمات بلاستيكية دقيقة في كوبك.

ويضمن اختيار الشاي ذو الأوراق السائبة أنك لا تساهم في التلوث البلاستيكي وتتجنب أيضًا المخاطر الصحية المحتملة.

تعمل أكياس الشاي على تضييق أوراق الشاي، مما يحد من قدرتها على التمدد بشكل كامل أثناء عملية التخمير، وهذا يمنع استخلاص المجموعة الكاملة من النكهات والروائح، مما يؤدي إلى الحصول على كوب شاي أقل إرضاءً.

وغالبًا ما تتم معالجة أكياس الشاي الورقية بمادة الإبيكلوروهدرين، وهو مركب موجود أيضًا في المبيدات الحشرية ومعروف بأنه يسببالسرطان لدى الحيوانات. ولسوء الحظ، يصبح نشطًا عند ملامسته للماء الساخن! إذا كانت أكياس الشاي لديك بيضاء بشكل ملحوظ، فمنالمحتمل أنها قد تم تبييضها بالكلور أيضًا

يتم تبييض بعض أكياس الشاي أو معالجتها بمواد كيميائية أخرى لمنحها مظهرًا نقيًا، ومن المحتمل أن تتسرب هذه المواد الكيميائية إلىالشاي أثناء عملية التخمير، مما يسبب مخاوف صحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاى إستخدامها العدید من الشای ا

إقرأ أيضاً:

"عام الشراكة الصينية المصرية".. السفير لياو ليتشيانج يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وبكين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت سفارة الصين بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، أول فعالية ثقافية في إطار "عام الشراكة الصينية المصرية"، بعنوان "الشاي من أجل الوئام"، وذلك بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وعدد من السفراء والدبلوماسيين.

وقال السفير لياو ليتشيانج  سفير الصين بالقاهرة خلال كلمته بالحفل، اليوم، نجتمع اليوم في أول فعالية ثقافية في إطار "عام الشراكة الصينية المصرية"، حيث نتحاور في الآفاق المشرقة للصداقة الصينية المصرية ونعبر عن مودتها ومشاعرنا الطيبة بواسطة الشاي.

وأضاف: يعد الشاي جسرا يربط الصين بالعالم، إذ ظل من البضائع الرئيسية في التجارة الخارجية الصينية منذ أكثر من 2000 عام، مضيفا أنه مع القوافل والمركبات، وصل الشاي الصيني إلى مصر عبر طريق الحرير وطريق الشاي والحصان القديمين، وثم تجذر على ضفة النيل واندمج في الحياة اليومية المصرية.

وأضاف أنه على مدى آلاف السنين، تحولت أوراق الشاي الصينية إلى ثقافة الشاي الفريدة في مصر، حيث أصبح الشاي الأحمر مشروبا لا غنى عنه للشعب المصري، سواء أكان في الحياة اليومية أو عند إكرام الضيوف.

وتابع إن هذه العادات والتقاليد متقاربة مع ما لدى الشعب الصيني من تقديم الشاي في إكرام الضيوف وتكوين الصداقات، وذلك تجسيد للتعايش المنسجم بين الثقافات المختلفة.

واستطرد: أما في يومنا هذا، أصبحت العلاقات الصينية المصرية نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة والكسب المشترك بين الصين والدول العربية والإفريقية والإسلامية والنامية.

وتابع: كما ستعمل الصين وجامعة الدول العربية سويا على إنشاء المركز الصيني العربي لمبادرة الحضارة العالمية، نجتمع اليوم تحت سقف واحد لنلامس التلاقي بين الشاي الصيني ونهر النيل، ونشهد على حوار بين ثقافة الشاي لكلا البلدين.

واعرب عن استعداد بلاده للعمل مع الأصدقاء المصريين يدا بيد على تنفيذ مبادرة الحضارة العالمية، وإحياء وتعميق الصداقة التقليدية بين بلدينا، بما تقود الاستفادة المتبادلة بين الحضارتين الصينية والمصريةالتعايش السلمي والمتناغم بين الحضارات المختلفة، ومساهماتأكبر في إحلال السلام والتنمية في العالم. وشهد الحفل العديد من العروض الموسيقية والاستعراضية الصينية، بالاضافة الى ثقافة وفن إعداد الشاي الصيني، والتي أثارت إعجاب الحضور.
 

مقالات مشابهة

  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟
  • سفير بكين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون
  • "عام الشراكة الصينية المصرية".. السفير لياو ليتشيانج يشيد بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وبكين
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • الخضيري يوضح حقيقة تسبب الجبن السائل للسرطان وأمراض القلب
  • قصة هدية الأمير الوليد بن طلال لبائعة الشاي..غير حياتها للأبد
  • قدم لها هدية ثمينة.. ماذا دار بين الوليد بن طلال وبائعة الشاي؟ «فيديو»