أكد كريم مصيلحي، الأمين العام المساعد بأمانة المواطنة بحزب حماة الوطن، أن سيناء تشهد طفرة غير مسبوقة في مجالات المختلفة ومنها جوانب التعليم والخدمات الصحية، بالإضافة إلى المجتمعات العمرانية وتنفيذ عدد من المشروعات السياحية، مثمنا زيارة رئيس مجلس الوزراء لمقر الكتيبة 101 بالعريش ولقائه بشيوخ وعواقل سيناء.

حزب حماة الوطن

وقال مصيلحي، إن كلمة رئيس الوزراء والمؤتمر الصحفي أمام معبر رفح، حملت العديد من الرسائل التي تؤكد تمسك مصر بأرضها، والتأكيد على عدم المساس بأمن واستقرار شعبها، مشيرا إلى كلمة رئيس الوزراء أكدت على استكمال مسيرة التنمية في سيناء والاستفادة من كافة المقومات الطبيعية بها.

وأضاف مصيلحي، أن إعمار شبه جزيرة سيناء كان أحد التحديات التي واجهت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، واليوم تؤكد الدولة نجاحها وقدرتها على تخطي الصعاب، وإطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء، موضحا أن الدولة خاضت الدولة حربا ضد الإرهاب امتدت لسنوات حتى تتمكن من تحريرها كاملة من جماعات الإرهاب والتطرف وتطلق عهد جديد من التنمية والتطوير.

المشروعات التنموية

وأشار مصيلحي، إلى أن استكمال المشروعات التنموية هو رسالة قوية بقوة الدولة المصرية وتنفيذ مشروعات غير مسبوقة في مجالات المياه والصرف والرى والزراعة والتعليم وغيرها من المشروعات الخدمية باستثمارات أكثر من 600 مليار جنيه تتضمن 208 مشروعات في كافة القطاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن المشروعات التنموية الإرهاب معبر رفح تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي

أكدت الدكتورة غادة البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، دعمها الكامل للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وطالبت بالتركيز على عدة ملفات حيوية تهم الشعب المصري.

التعليم أساس بناء الأجيال

أشارت أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم أساس بناء الأجيال وتطوير المجتمع، ونحتاج إلى نظام تعليمي يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز التفكير النقدي والابتكار، ويجب أن يكون الاستثمار في التعليم أولوية قصوى لتجهيز شبابنا لمستقبل أفضل.

أضافت أن البحث العلمي يلعب دوراً محورياً في تقدم الأمم، ويجب دعم وتشجيع الباحثين المصريين على الابتكار والاكتشاف، كما أن  الاستثمار في البحث العلمي سيسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز مكانة مصر على الساحة العالمية.

وفيما يتعلق بالصحة، أكدت أنها ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع ونموه، ونطالب الحكومة بتحسين الخدمات الصحية وضمان توافر الرعاية الطبية المتكاملة لكل مواطن، كما يجب التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار معقولة.

تحسين مناخ الاستثمار

أكدت أيضًا أهمية ملف الاستثمار، مشيرة إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية يسهمان في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، ونحتاج إلى سياسات تشجع على الاستثمار وتزيل العقبات البيروقراطية.

واختتمت: «نحن في حزب حماة الوطن، نؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف سيسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، ندعم الحكومة في جهودها ونتطلع إلى رؤية تحقيق هذه الأولويات على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة