قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الثلاثاء إنه "أوضح مرارًا وتكرارًا" للقادة الإسرائيليين أنه يتعين عليهم ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين.

أضاف أوستن، في كلمته الافتتاحية أمام لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ: “نحزن على خسارة المدنيين الفلسطينيين”.

وتابع “أوضحت مراراً وتكراراً لقادة إسرائيل أن حماية المدنيين في غزة هي مسؤولية أخلاقية وضرورة استراتيجية على حد سواء”، مشيرًا إلى أن الديمقراطيات مثل ديمقراطيتنا تصبح أقوى وأكثر أمانًا عندما نلتزم بقانون الحرب ونحمي المدنيين.

وفي حديثه أمام اللجنة، أوجز أوستن أيضًا "الخطوط الأربعة الرئيسية لجهود البنتاجون" في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن ضمان حماية القوات الأمريكية من الهجمات التي تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران واتخاذ المزيد من الإجراءات ضدها إذا لزم الأمر.

تقديم المساعدة الأمنية الأساسية لإسرائيل

أضاف أن التنسيق مع إسرائيل “للمساعدة في تأمين إطلاق سراح كل رجل وامرأة وطفل اختطفته حماس”، لافتا إلى تعزيز وضع القوة الأمريكية في المنطقة: “توجد الآن مجموعتان من حاملات الطائرات، وفي الأسبوع الماضي، وصل سرب إضافي من طائرات F-16 إلى المنطقة، مكملاً لأسراب مقاتلة أخرى موجودة بالفعل في مسرح العمليات".

وأوضح أن كل هذا يؤكد تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن الواضح: “لا ينبغي لأي حكومة أو مجموعة ترغب في إيذاء إسرائيل أن تحاول توسيع هذه الأزمة”.

ومع ذلك، كرر أوستن أن الولايات المتحدة يجب أن “تستمر في التركيز على أوكرانيا” بالإضافة إلى دعم إسرائيل.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء الإدلاء بشهادته خلال جلسة استماع للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ لفحص الطلب الإضافي للأمن القومي، في الكابيتول هيل: “إن هناك علاقة واضحة بين الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط”.

وأضاف بلينكن: "يجب على الولايات المتحدة أن تقدم في الوقت نفسه دعمًا مستمرًا لأوكرانيا وإسرائيل في نفس الحزمة التي اقترحها الرئيس بايدن، حيث أن هذين الموقفين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا

انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

استهجن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار المحكمة العليا، والمتعلق بسلفه دونالد ترامب، وتمتعه بحصانة مطلقة من الملاحقة، محذرا من فوزه بولاية ثانية وخطورته على أمريكا.

وقال بايدن: "لا يوجد ملوك في أمريكا، كل واحد منا متساو أمام القانون، لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، تغير ذلك بشكل جذري".



وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبا لما يمكن أن يفعله الرئيس، إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذر بايدن مرارا وتكرارا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرا في هذا المنصب.

وانتقد بايدن المحكمة قائلا إن "الشعب الأمريكي سيتعين عليه الآن إصدار حكم على ترامب، قائلا: "الآن سيتعين على الشعب الأمريكي أن يفعل ما كان ينبغي للمحكمة أن تفعله وما لم تفعله: سيتعين على الأمريكيين إصدار حكم بشأن سلوك دونالد ترامب".

وتابع: "يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان اعتداء دونالد ترامب على ديمقراطيتنا في 6 يناير يجعله غير صالح لتولي منصب عام في أعلى منصب في البلاد.. ولعل الأهم من ذلك هو أنه يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان يريد أن يعهد للرئيس مرة أخرى، برئاسة دونالد ترامب، وهو يعلم الآن أنه سيكون أكثر جرأة للقيام بكل ما يحلو له وقتما يريد أن يفعل ذلك".

وجاء الحكم وتصريحات بايدن، عقب الأداء السيء الذي ظهر عليه، في المناظرة الانتخابية مع ترامب، فيما تصاعدت أصوات تدعو إلى استبدال الرئيس الأمريكي من سباق الرئاسة، بعد أن حقق ترامب تقدما في استطلاعات الرأي نتيجة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟