المطران ابراهيم يشجب ما يتعرض له المدنيين في غزة والجنوب
شجب رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، في بيان، ما يتعرض له المدنيون الأبرياء من عنف وقصف وتهجير في غزة وجنوب لبنان من قبل الجيش الاسرائيلي في مشهد يتنافى مع أبسط مبادئ الإنسانية والعدالة. فالحق في الحياة والأمان هو عطية أساسية لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها تحت أي ظرف، واعتبر أن استهداف المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ وتدمير المنازل والمستشفيات والكنائس والجوامع والبنى التحتية يعتبر جريمة ضد الإنسانية يجب أن يقف العالم كله لمواجهتها.


اضاف: نحن نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث في غزة وجنوب لبنان، والعمل على وقف العدوان وإحقاق العدل والإنصاف للمتضررين. كما نطالب بفتح تحقيقات دولية مستقلة لمعاقبة المسؤولين عن هذه الجرائم. كما ندعو إلى التضامن مع أهلنا في غزة وجنوب لبنان، وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لهم في هذه الظروف الصعبة. ونؤكد على ضرورة تعزيز الوحدة والتضامن بين شعوب ودول المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة والدفاع عن الحقوق والكرامة.
وختم قائلا: نرفع صوتنا عاليًا مطالبين بإحلال السلام والعدل في المنطقة وضمان حقوق الشعوب، خصوصا الشعب الفلسطيني، في تقرير مصيرها والعيش بحرية وكرامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه

كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور هانى سويلم وزير الري، إن تكثيف العمل مع دول حوض النيل من أبرز التكليفات خلال الفترة المقبلة، مبينا أن مطالبنا واحدة فى السد الأثيوبى ونطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولى للحصول على حصتنا من المياه .

وأضاف سويلم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الدولة المصرية تتحرك من أجل الحفاظ على مصالح وحقوق المصريين المائيه ولا سيما فيما يتعلق بسد النهضة"، مؤكدا أن "الملف الداخلي له رؤية ثابتة والتكليف كان واضح، بشأن الاستثمار في الملفات الداخلية".

وأَوضح أن ضرورة توفير مياه للري للفلاحين ولوزارة الإسكان لتوفير مياه الشرب والاستمرار في تحسين وضع مصر في مجال المياه والتغييرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • مشاد: أفعال قوات الدعم السريع الإجرامية تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية وتشريد ملايين المدنيين
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • تجليس مطران نيجيريا الجديد، بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا
  • المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون يندى له جبين الإنسانية