صحيفة الخليج:
2024-09-30@11:48:25 GMT

شرطة دبي تُنقذ قارباً قبل اصطدامه بكاسر أمواج

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

شرطة دبي تُنقذ قارباً قبل اصطدامه بكاسر أمواج

دبي: «الخليج»

تمكن فريق الإنقاذ البحري والأمن البحري في مركز شرطة الموانئ بشرطة دبي، من إنقاذ قارب في الوقت المناسب قبل أن يصطدم بكاسر أمواج ويتحطم، وذلك إثر تعطله بشكل مفاجئ على مقربة من الكاسر.

وقدم مالك القارب رسالة شكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي، راوياً فيها تفاصيل ما حدث معه، حيث قال: «تعطل قاربي في ساعات المساء بالقرب من كاسر الأمواج شرق جزيرة العالم، وبدأت المياه تسحبني نحو الكاسر بسرعة، وأُصبت بخوف شديد من تحطم القارب، واصطدامه بالصخور التي كانت قريبة مني جداً، حيث عشت أوقاتاً عصيبة في تلك اللحظات».

وتابع: «اتصلت بمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي طالباً منهم النجدة والمساعدة بسرعة قبل تحطم قاربي، فتواصل أحد الموظفين معي، وعمل على تهدئتي إلى أن وصلت الدورية البحرية في الوقت المناسب. بفضل الله وسرعة الاستجابة تمكّنوا من سحب قاربي بعيداً عن الخطر وإنقاذي، وأتقدم بالشكر إلى موظفي مركز القيادة والسيطرة وفريق الإنقاذ البحري والأمن البحري، الذين تابعوا معي لحظة بلحظة إلى أن وصلت إلى بر الأمان».

من جانبه، هنأ العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ بدبي، مالك القارب بالسلامة، مؤكداً أن المركز جاهز دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة من خلال نقاط تمركزه البرية والبحرية، والتي تحتوي على دوريات مشتركة من الأمن البحري والإنقاذ البحري، ويعمل فيها غواصو الإنقاذ وسائقو الزوارق والدراجات المائية والهوائية على مدار 24 ساعة.

وأكد أن جميع أقسام مركز شرطة الموانئ التخصصية جاهزة دائماً بناءً على توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، للتعامل مع أي حادث طارئ وعلى مدار الساعة، مبيناً أن المركز يُسير الدوريات من أجل سرعة الاستجابة لأية حوادث في المناطق البحرية.

ودعا العميد السويدي أصحاب المراكب البحرية والقوارب للتسجيل في خدمة «ابحر بأمان» على تطبيق شرطة دبي من أجل سرعة الاستجابة لبلاغاتهم في الحالات الطارئة، وإلى الاتصال بمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة وبوضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المُحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب

 ينبغي للمسلم أن يكون حريصًا على الدعاء في يوم الجمعة كله فيعظُم بذلك أجره، وقد وردت عدة أحاديث أن يوم الجمعة فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء، وقد اختلفت ألفاظ هذه الأحاديث، وبناءً على هذا الاختلاف تفرَّق العلماء في تحديد هذه الساعة، وكلها جائز، وإنكار أي وقت منهم غير سديد كما وضحت دار الإفتاء، وفيما يلى أدعية الضيق والإكتئاب كما وردت عن النبي.. رددها في يوم الجمعة.

دعاء لحفظ اللسان من اللعن دعاء الفرج والفرح.. ادعوا به في ساعة استجابة الجمعة دعاء الضيق والإكتئاب

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يشكو حاله للمولى عز وجل، (اللهم إنى أشكو اليك ضعف قوتى وقلة حيلتي وهوانى على الناس انت رب العالمين انت رب المستضعفين وانت ربي الى من تتركنى إن لم يكن بك عليا غضب فلا أبالى أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن ينزل بيا غضبك أو يحل عليا سخطك لك التوبة حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك). 

أدعية للضيق والإكتئاب

ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال (اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا قال: فقيل: يا رسول الله ألا نتعلمها فقال: بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها)

(لا إله إلا الله الحليم العظيم لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم).

(يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).

(أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين).

(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

(حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم).

(اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي)

فقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن هذا الدعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحا.

(دعوات المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت).

(لا إله إلا الله رب العرش العظيم الكريم لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض رب العرش الكريم)

(اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و العجز و الكسل ، و البخل و الجبن ، و ضلع الدين ، و غلبة الرجال)

(الله الله ربي لا أشرك به شيئا)

 

مقالات مشابهة

  • هل تستطيع إسرائيل التنصّل من إتفاق الترسيم البحري؟
  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • مركز شرطة الفعكات يضبط متهماً بسرقة أسلاك كهربائية
  • عقار واعد من الإسفنج البحري لعلاج الملاريا
  • قنبلة نووية لـ«إنقاذ الأرض»!
  • صناعة النقل البحري ترفع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية
  • في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب
  • مركز شرطة العروبة تضبط عاملة نيجيرية بتهمة السرقة