أكد المهندس أحمد تيسير أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في محافظة شمال سيناء اليوم كانت رسالة صريحة وواضحة للعالم كله حول موقف الدولة المصرية بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ولكل مواطن على أرض مصر بأنه لا قبول للحديث عن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء ولا حل للازمة الفلسطينية والإسرائيلية إلي بإقامة الدولتين جنبا الي جنب والعودة إلى حدود ما قبل يونيو 1967.


وأشار تيسير، فى تصريحات له اليوم، إلى أن مصر عازمة على استمرار مسيرة البناء والتنمية في سيناء وصولا إلى الجمهورية الجديدة، مؤكدا علي أنه تم تنفيذ مشروعات في سيناء بأكثر من 600 مليار جنيه ضمن المرحلة الأولى من تعمير سيناء وتنميتها.


وأضاف، أن الدولة نستهدف تنفيذ مشروعات تعليمية في شمال سيناء بقيمة ب8.7 مليارات جنيه و8.3 مليارات جنيه في الخدمات الصحية ومشروعات أخرى ب363 مليار جنيه بالمرحلة الثانية لتنمية سيناء.


وشدد، على أن تصريحات رئيس الوزراء اليوم تقضي على الجدل و الشائعات  التي تردد في الخارج من بعض الدول والحكومات الأجنبية والهدف منها ضرب النسيج المصري وحدوث انقسام لتنفيذ مخططهم الخبيث وتهجير الفلسطينيين قسرا وهذا لم ولن تسمح به مصر تحت أي ظرف من الظروف أو أي مسمى من المسميات .


كما أوضح، أن البناء والاقتصاد والاستثمار والإعمار هي الركيزة الأساسية لحماية الأوطان ومصر تعمل بكل قوة في هذا الاتجاه طول السنوات العشر الماضية.


وأكد، على أن الشعب المصري يثق في قيادته الرشيدة الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعبور بمصر إلى بر الأمان وجموع الشعب المصري يلتفون حول رئيسهم ويدعمونه في كل قرارات يتخذها لصون وحماية مصر والمصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الرئيس عبد الفتاح السيسي تهجير الفلسطينيين حزب حماة الوطن مجلس الوزراء مشروعات

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، جلسة مباحثات موسعة مع جون همفري المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

حجم التبادل التجاري بين البلدين

وأشار الوزير إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة، والتي تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني، وبلغت الاستثمارات البريطانية التراكمية حتى يونيو الماضي 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات، أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

فرص الاستثمار المتاحة

وقال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إنّه سيزور بريطانيا الشهر الجاري لعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين ورجال أعمال، حيث تستهدف الزيارة إطلاع مجتمع الأعمال البريطاني على آخر مستجدات الإصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين البريطانيين، خاصة في قطاعات التكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الرقمي والطاقة المتجددة واللوجستيات، وتعريف مجتمع الأعمال بمزايا اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وفرص الاستفادة منها. 

رؤية الوزارة وخطة عملها

واستعرض الوزير خلال اللقاء رؤية الوزارة وخطة عملها في مختلف الملفات، مؤكدًا توجه الدولة إلى تنفيذ إجراءات فعالة لتشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم التسهيلات للمستثمرين.

من جانبه، رحب جون همفري المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا، بزيارة المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية القادمة إلى بريطانيا، مشيرا إلى أنّه جار الإعداد للزيارة لتعظيم الاستفادة منها. 

الفرص المتاحة أمام الشركات البريطانية

وأكد همفري اهتمام الحكومة البريطانية بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيرا إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الإفريقية. 

عقد الجانبان اجتماع مائدة مستديرة بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة العاصمة الإدارية الجديدة والتمثيل التجاري، حيث جرى عرض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

حضر اللقاء جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر، وحسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى جانب عدد من المسؤولين في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • الترهوني: تصريحات صالح وحفتر تدل على رؤية جديدة للجنوب الذي سيكون موطن الإعمار والبناء
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • دراسة تكشف عن جوع خفي يصيب مليارات الأشخاص بسبب نقص المغذيات الأساسية
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • البيوضي: سبها اليوم جديدة تزدهر بالتنمية والإعمار والعمل
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • «حماة الوطن» يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر