سجلت الصحة الفلطسنية 130 اعتداءً على القطاع الصحي، حيث استشهد 130 من الكوادر الصحية، وأصيب أكثر من 110، بينما تضررت 50 سيارة إسعاف بينها 28 تعطلت عن العمل بشكل كامل، وأغلق نحو 15 مستشفى في قطاع غزة، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

قوات الاحتلال تطلب من 24 مستشفى الإخلاء

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإنّ قوات الاحتلال طلبت من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة مع العلم أن السعة الإجمالية لهذه المستشفيات 2000 سرير.

وأوقف 55% من شركاء القطاع الصحي عملياتهم جراء الأضرار الكبيرة في البنية التحتية، وأجبرت المستشفيات على العمل بأقل من ثلث الاحتياج اللازم لعلاج العدد الكبير من الجرحى، ولا تزال المستشفيات تعاني من نقصٍ حاد في الوقود، ما يؤدي إلى تقنين صارم واستخدام محدود لمولدات الكهرباء في الوظائف الأساسية فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن صيانة وإصلاح المولدات الاحتياطية، التي لم تكن مخصصة في الأصل للتشغيل المستمر، تزداد صعوبة بسبب ندرة قطع الغيار، ما يؤثر تأثيراً خطيراً على أهم الوظائف في المستشفيات وعلى قدرة سيارات الإسعاف على الاستجابة.

ونوهت باحتمال توقف حاضنات حديثي الولادة، واعتماد أكثر من 1000 مريض على غسيل الكلى، حيث أوقفت 6 مستشفيات عملياتها يسبب نقص الوقود الحاد، كما تعاني مراكز الخدمة الصحية من نقص وحدات الدم في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القدس الصحة الفلسطينية العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، تحذيرا من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية خلال 48 ساعة نتيجة نفادالوقود.

فيما استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف منزلا غرب رفح، وآخر في حيالدرج شرق مدينة غزة، في اليوم الـ268 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الجنوبية لمدينة رفح جنوب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وذلك معاستهداف آخر وسط رفح.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة