أبوظبي في 31 أكتوبر / وام / وصل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى البلاد اليوم في زيارة دولة تبدأ يوم غدٍ الأربعاء.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في مقدمة مستقبلي أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني لدى وصوله والوفد المرافق مطار البطين في أبوظبي.


كما كان في الاستقبال.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي حميد عبيد أبو شبص رئيس ديوان المحاسبة.
ويرافق جلالة ملك الأردن خلال زيارته إلى الدولة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن.
ويضم الوفد دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني ومعالي أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين في الأردن.
وقد رافقت طائرة ملك الأردن لدى دخولها أجواء دولة الإمارات، طائرات حربية احتفاء بزيارة جلالته وترحيباً به.
وتأتي زيارة جلالة ملك الأردن إلى دولة الإمارات تلبية لدعوة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إطار الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتعاونهما الاستراتيجي بما يخدم رؤاهما في تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين وتطلعات شعبيهما إلى مستقبل أكثر نماء وتقدماً.

رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: محمد بن زاید آل نهیان ملک الأردن

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين تؤكد دعم الإمارات للتنمية بمصر

صرح الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، بأن زيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، للعلمين الجديدة تأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة، التي تأتي للمرة الثانية، تؤكد دعم الإمارات للتنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

التنمية التي تحققها مصر

وأكد "قاسم" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الاستقبال الحافل الذي شهده الشيخ محمد بن زايد في شوارع العلمين الجديدة تلقي الضوء على حجم التنمية التي تحققها مصر والتي تتنافس مع أكبر الدول من حيث مستوى التخطيط والرفاهية.

وأضاف أن العلمين الجديدة تُعتبر العاصمة الصيفية لمصر، وأن هذه الزيارة تؤكد على أهمية المدينة الجديدة كوجهة سياحية واستثمارية كبرى، كما أشار إلى أن المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر تسعى لجعلها واحدة من أبرز الدول في العالم من حيث التنمية العمرانية والاقتصادية.

تطور عمراني كبير تعيشه مصر

وأكد أن التنمية التي تشهدها مصر لا تقل عن نظيراتها في الدول الغنية، سواء من حيث التخطيط أو مستوى الرفاهية، مشيرًا إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تسلط الضوء على التطور العمراني الكبير الذي تعيشه البلاد.

اختتم أمين تنظيم الجيل أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات المصرية الإماراتية وأهمية التعاون المستمر بين البلدين لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعبيهما.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • نيابة عن رئيس الدولة... شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • نيابة عن رئيس الدولة … شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الاتحاد السويسري ورئيس بنين بذكرى اليوم الوطني لبلديهما
  • «الجيل»: زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين تؤكد دعم الإمارات للتنمية بمصر
  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي المثمر مع إيران
  • الرئيس الإيراني يستقبل عبدالله بن زايد في طهران