المطران دعيبس يحثّ ابناء الكنيسة على الصلاة والتبرّع من أجل الأهل في غزة
حث المطران جمال دعيبس مهامة الروحيّة أسقفًا مساعدًا ونائبًا بطريركيًّا للكنيسة اللاتينيّة في المملكة الاردنية، ابناء الكنيسة على الصلاة والتبرّع من أجل الأهل في غزة قائلا: في هذه الأيام الصعبة، نتابع الأخبار يومًا بيوم لما يحدث في قطاع غزة.

نشعر بالألم والغضب لما يحدث، وهذا طبيعي لأنّنا نشعر مع إخوتنا المتألمين والذين يعانون العدوان والقتل. ونحن في نفس الوقت مؤمنون، نرفع أعيننا إلى الله في ضيقنا وفي شدتنا.
طلب قداسة البابا فرنسيس أن يكون يوم صوم وصلاة من أجل السلام في غزة. كما نحتفل بعيد سيّدة فلسطين، الشفيعة الأولى للبطريركيّة اللاتينيّة، وقد أقيم هذا العيد للصلاة من أجل السلام.
كما  نتحدّ مع غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا الذي يصلي في هذا المزار من أجل السلام. من أجل جميع المتألمين والجرحى، ومن فقدوا حياتهم أو بيوتهم أو أحبتهم. نحوّل ألمنا إلى صلاة، ونرفعها إلى الله، وإلى أمنا العذراء لكي تحفظ وطنها الأرضيّ.
تناشدكم الكنيسة أيضًا أن تتبرعوا بما تجود به نفوسكم من أجل الوقوف مع إخوتنا في غزة. نجتمع للصلاة معًا، فهم بحاجة إلينا، كما قال غبطة البطريرك للمسيحيين في غزة: لستم وحدكم، كل الكنيسة في الأرض المقدّسة وفي العالم معكم، تصلي معكم، وتدعمكم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الكنائس حول العالم اليوم 29 سبتمبر بعيد رؤساء الملائكة، وهو يوم مخصص لتكريم كل من القديسين ميخائيل وجبرائيل و رفائيل و يعتبر هذا العيد من المناسبات المهمة في التقويم ، حيث يمثل فرصة للتأمل في دور هؤلاء الملائكة في الحياة الروحية للمؤمنين.

يعد القديس ميخائيل أحد أكثر الشخصيات الملائكية حضوراً في الكتابات الدينية، فهو معروف بقائد جيوش السماء الذي يحمي البشرية من قوى الشر ويظهر في لحظات حاسمة في الكتب المقدسة. من ناحية أخرى، يشتهر"القديس جبرائيل “ بكونه الملاك الذي بشّر السيدة مريم العذراء بولادة السيد المسيح، وهو حامل الرسائل الإلهية. أما “القديس رفائيل"، فيرمز إلى الشفاء والحماية، خاصة للمسافرين والمرضى، كما يظهر في قصة طوبيا في العهد القديم.

يتزامن هذا الاحتفال مع تلاوة الصلوات الخاصة والقداسات في الكنائس حول العالم، حيث يتجمع المؤمنون لاستذكار حماية الملائكة ودورهم في الإرشاد والتوجيه. في هذا اليوم، تعزز الكنيسة إيمانها بمشاركة الملائكة في الحياة اليومية للمؤمنين، وأنهم أدوات الله في نقل مشيئته وحماية البشرية من المخاطر الروحية والجسدية.

وبحسب التقليد المسيحي، فإن الملائكة يتمتعون بدور رئيسي في التدبير الإلهي، حيث يتوسطون بين الله والإنسان، ما يجعل هذا العيد فرصة للتفكير في العلاقات الروحية والبحث عن الحماية والإرشاد في مواجهة التحديات.

"الاحتفالات في العالم"


يتم إحياء هذا العيد في العديد من الدول بطرق مختلفة، ففي بعض المناطق تكون هناك مسيرات وصلوات خاصة تستمر ليوم كامل بينما في أماكن أخرى، تتم إقامة قداسات كبيرة يحضرها آلاف المؤمنين في إيطاليا، حيث يتمتع القديس ميخائيل بمكانة خاصة، وتقام احتفالات كبيرة تشمل الصلوات الجماعية والأنشطة الدينية. 

 

وفي فرنسا، يُعتبر القديس ميخائيل شفيع البلاد، ما يجعل هذا اليوم يحمل طابعاً وطنياً ودينياً مميزاً.

 

مقالات مشابهة

  • تسييم شماسا جديدا في مطرانية القدس الأنچليكانية الأسقفية
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • مطر: ننبه من محاولات زرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK
  • المطران عطالله حنا: الله في عون المعذبين بغزة ولبنان
  • الأنبا بولا يلتقي مطران إيبارشية ناشفيل