تفقد اليوم الثلاثاء، الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، الرواق الأزهري بمحافظة الإسكندرية في متابعة لاختبارات العلوم الشرعية والعربية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والاطمئنان على سير عملية الاختبارات بمقار الفروع الخارجية لرواق العلوم الشرعية والعربية.

ويؤدي دارسو المرحلتين المتوسطة والتخصصية اختبارات مادة الفقه المذهبي والقضايا الفقهية، وأثناء حديثه نقل د.

عودة، تحيات فضيلة الإمام الأكبر للدارسين والقائمين على العملية التعليمية، كما استمع لآراء الدارسين حول مشروع الرواق كما ناقش مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري.

وفي سياق سابق ، نوه مدير الجامع الأزهر، إلى أن الإدارة العامة للجامع الأزهر توجه وبصورة دورية ومستمرة باحثيها لمتابعة أنشطة الجامع الأزهر بالفروع الخارجية للأروقة وذلك من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، وكذا رصد أي تجاوزات أو سلبيات تبطئ من رسالة الرواق السامية، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات.

من جانبهم ، أشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الاختبارات، وكذا نشر وتوزيع فروع رواق العلوم الشرعية والعربية بمعظم فروع الوجهين القبلي والبحري، كما وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لإتاحة الفرصة لحفظ القرآن الكريم وطلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

جدير بالذكر أن رواق العلوم الشرعية والعربية بالإسكندرية يتسم بالإقبال الشديد من راغبي تعلم العلم الشرعي حيث يخدم الرواق أكثر من ١٥٠٠ دارس بنظام الحضور المباشر والتعليم عن بعد، إضافة إلى أكثر من ٦٠٠٠ دارسا برواق القرآن الكريم والتجويد موزعين على ٣٩ فرع.

IMG-20231031-WA0084 IMG-20231031-WA0082 IMG-20231031-WA0083 IMG-20231031-WA0081

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العلوم الشرعیة والعربیة الجامع الأزهر IMG 20231031

إقرأ أيضاً:

تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية

أعلنت إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، بقيادة الدكتور إبراهيم عمر، مدير عام الإدارة، عن مبادرة لتوفير ملفات القديم للصف الأول الابتدائي، ورياض الأطفال والصف الثالث الإعدادي، بمدارس الإدارة بأسعار رمزية.

يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيف العبء على أولياء الأمور، وحرصًا من وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ تعليمات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ويوسف الديب، وكيل الوزارة، بدعم أولياء الأمور، والتيسير عليهم من خلال توفير ملفات التقديم للصفوف الأولى بكل مرحلة دراسية، بمدارس الإدارة.

ووفقا لبيان إعلامي أوضحت إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن الدكتور إبراهيم عمر، مدير عام الإدارة، أكد على توافر ملف التقديم بكافة مدارس الإدارة: «رسمي، رسمي لغات»، وفي كل المراحل من: «رياض أطفال، الصف الأول الابتدائي، الصف الثالث الإعدادي».

وأوضح مدير عام الإدارة، أن توفير الملفات، سيتم من خلال الوحدة المنتجة بمدارس الإدارة، تخفيفا على أولياء الأمور ومنع لاستغلالهم خلال تجهيزهم لملفات التقديم من المكتبات الخاصة بأسعار مبالغ فيها.

وأشار مدير عام الإدارة، إلى أن أسعار الملفات داخل مدارس الإدارة هي:

- ملف تقديم رياض الأطفال «10 جنيهات فقط لا غير بمحتوياته».

-ملف تقديم الصف الأول الابتدائي «10 جنيهات فقط لا غير بمحتوياته».

- ملف تقديم الصف الثالث الإعدادي «15 جنيها فقط لا غير بمحتوياته، بالإضافة إلى استمارة التقديم بـ50 جنيها فقط لا غير».

وشدد مدير الإدارة، على التزام المدارس بهذه الأسعار المُعلن عنها، موجها، بالنشر على الصفحات الرسمية للمدارس والإعلان عن توافر ملفات التقديم داخل المدارس بالأسعار المعلن عنها لمنع استغلال أولياء الأمور.

ولفت الدكتور إبراهيم عمر، إلى أن التقديم الورقي سيبدأ في المدارس ابتداء من ١ يوليو ٢٠٢٤، موجها رسالة لأولياء الأمور عدم شراء الملفات بأسعار تخالف الأسعار المعلن عنها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية