قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات‎، إن الدولة، في سابقة، ستقدم دعما ماليا يخص الأسمدة الأزوطية، بغلاف مالي يبلغ 2.2 مليار درهم.
وكشف صديقي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تزويد السوق الوطنية بالكمية الكافية، والتي تبلغ 500 ألف طن بأسعار مدعمة لتكون في متناول الفلاحين في كل ربوع المملكة، وذلك ضمانا لاستقرار أسعارها.


وأشار صديقي، إلى أن وزارته شرعت في توزيع الشطر الأول من الأسمدة التي بلغت 300 ألف طن من الأسمدة بغلاف مالي وصل إلى 700 مليون درهم.
وبخصوص البذور، فقد كشف الوزير، أنه، تم تزويد السوق بـ 1.1 مليون قنطار من البذور المدعمة من طرف الدولة، حيث تقدم بثلث الكلفة، ويتعلق الأمر بالشمندر السكري الذي يخصص لها دعما بـ 1000 درهم لمساحة 54 ألف هكتار.
كما سيتم، لأول مرة، تقديم دعم يخص بذور الطماطم والبصل والبطاطس بإعانة تصل لـ 50 الى 70  في المائة لأن البذور، حسب صديقي، هي التي “تساهم في ارتفاع تكلفة الإنتاج وبالتالي فالدعم، سيساهم في تزويد السوق بالكمية الكافية من الإنتاج”.

كلمات دلالية الفلاحة دعم الاسمدة دعم البذور صديقي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الفلاحة دعم الاسمدة دعم البذور صديقي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود

بغداد اليوم -  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، استكمال إجراءات ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية لتحويلهم الى عقود في وزارة الداخلية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي تابعه "بغداد اليوم"، "نعلن اليوم استكمال اجراء ارسال الأسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ممن تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 لتحويلهم الى عقود في وزار ة الداخلية استنادا الى ما ورد بالمادة 14/ رابعا من قانون الموازنة رقم 13 لسنة 2024 والمتضمنة تعاقد وزارة الداخلية في كل عام مع 37 الف"، مشيرا الى انه "هذا العام كان العدد من مستفيدي الحماية الاجتماعية ممن هم من تولد 2006 حتى موالدي 1999".

ولفت الاسدي الى انه "بعد استكمال العمل على ارسال الأسماء واعلانها من قبل وزارتنا ستعمل وزارة الداخلية على ارسال رسائل نصية الى المستفيدين لأجراء المقابلات الأصولية لغرض قبولهم في وزارة الداخلية".  


مقالات مشابهة

  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • صديقي يشيد بمخطط المغرب الأخضر: استراتيجية حققت نتائج مهمة في الوقت المحدد
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين