أرسلت الأردن اليوم الثلاثاء، 6 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى فلسطين عبر معبر الكرامة بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن شاحنات المساعدات تضم أدوية ومعدات واحتياجات طبية، وأوضح وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين الأردني، إن المساعدات الطبية للضفة الغربية، تأتي استجابة للتوجيهات الملكية بدعم وزارة الصحة الفلسطينية، في ظل نقص الأدوية والمعدات الطبية، نتيجة التضييق والإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الصحة الأردني، انه تم تحديد الأدوية والمستلزمات الطبية المرسلة، بعد أن استلمنا قوائم باحتياجاتها، مضيفا أن هناك مساعدات في طريقها إلى قطاع غزة أيضا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن فلسطين معبر الكرامة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين العاهل الأردني الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأردن يرفض تسليم مواطن لأميركا

#سواليف

#رفضت #محكمة_التمييز الأردنية #تسليم #مواطن_أردني يحمل الجنسية الأميركية للولايات المتحدة، على الرغم من وجود نشرة حمراء دولية صادرة بحقه بتهمة التآمر لحيازة وتوزيع #القنب_الصناعي.

وجاء قرار المحكمة لأنه لم يتم التصديق على اتفاقية تسليم المجرمين بين #الأردن و #الولايات_المتحدة الموقعة عام 1995 من قبل مجلس الأمة الأردني، وبالتالي فهي غير نافذة قانوناً وفقا ليومية الغد .

وكانت محكمة الصلح اصدر قرارا بعدم توفر شروط التسليم وأيدتها بذلك محكمة الاستئناف ومن ثم محكمة التمييز .

مقالات ذات صلة مجازر الاحتلال مستمرة وعدد الشهداء يتجاوز 39 ألفا 2024/07/22

وجاء في قرار الحكم الذي اكتسب الدرجة القطعية، أن كتاب من الشرطة العربية والدولية / الإنتربول ، بأن مواطنا أردنيا ويحمل الجنسية الامريكية مطلوب تسليمه للسلطات الأمريكية عن تهمة (التآمر لحيازة وتوزيع القنب الصناعي) وصادر بحقه نشرة دولية حمراء، ولكن بعد البحث بتوافر شروط التسليم وجدت المحكمة أن المادة 33 من الدستور الأردني نصت على أن المعاهدات والاتفاقيات التي يترتب عليها مساس في حقوق الأردنيين العامة أو الخاصة لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة.

وأضاف القرار أن “المطلوب تسليمه مواطن أردني ويحمل الجنسية الأمريكية وأن الجهة طالبة التسليم هي الولايات المتحدة الأمريكية وحيث أن الدولتين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية وقعتا اتفاقية تسليم المجرمين الفارين لسنة 1995 إلا أنه وبالرغم من توقيعها لم تتم المصادقة عليها من قبل مجلس الأمة الأردني استكمالاً لمراحلها الدستورية، وعليه فإن أحكام هذه الاتفاقية تكون غير نافذة بين الدولتين طالبة التسليم والمطلوب إليها التسليم ، الأمر الذي ينبني عليه عدم قبول طلب التسليم”.

وتابع: ” لذلك وتأسيساً على ما تقدم قررت المحكمة عدم قبول طلب التسليم بحق المواطن الأردني لعدم وجود معاهدة أو اتفاق نافذ بشأن تسليم المجرمين بين الدولتين طالبة التسليم والمطلوب إليها التسليم”.

مقالات مشابهة

  • توفير 250 صنفًا من أدوية الأمراض المزمنة في صيدليات الشكاوى الحكومية
  • خلال زيارته إلى البرازيل.. وزير الصناعة يبحث توطين صناعة اللقاحات والأدوية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ1160 مواطناً في 7 تخصصات بقافلة طبية ببني سويف
  • عاجل| مصادر طبية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية بخان يونس لـ27 شهيدا
  • الأردن يرفض تسليم مواطن لأميركا
  • وزير خارجية الأردني يبحث هاتفيا مع نظيره البريطاني جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • صيدلى يكشف تفاصيل اختلاس موظفين بشركة أدوية علاج مرضى سرطان الثدى
  • قافلة طبية مجانية شاملة بقرية الحاج سلام مركز فرشوط
  • غلق وإنذار 10 منشآت طبية بالإسماعيلية
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية السلاموني بأخميم