مسقط- الرؤية

استقبل معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، أمس، معالي بينج يونج رئيس النيابة العامة الشعبية العليا بجمهورية الصين الشعبية والوفد الرفيع المرافق له؛ حيث رحب معاليه في بداية اللقاء بالضيف والوفد المرافق له، متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح والتوفيق.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل التعاون القضائي والعدلي والقانوني بين البلدين وتوسيع آفاقه، والاستفادة من الخبرات المشتركة بين البلدين. وحضر اللقاء سعادة لي لينج بينج سفيرة جمهورية الصين الشعبية لدى سلطنة عمان.

كما التقى الوفد الصيني خلال زيارته رئيس المحكمة العليا السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي بالمحكمة العليا، واطلع الوفد الصيني على تجربة السلطنة القضائية والعدلية، ومناقشة أهمية تبادل الزيارات بين البلدين وأثرها في تعزيز ودعم وتطوير مجالات التعاون المشترك، بعدها قام الوفد الصيني بالتعرف على مرافق المحكمة العليا كالمكتبة وقاعات المحاكمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمانيون../
التقى رئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام اليوم الثلاثاء بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وقال عبد السلام في منشور له عبر صفحته في “تويتر” إنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

كما تطرق اللقاء إلى العمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل أنها عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأضاف عبد السلام: “أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وواصل: “كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين