قام  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة من خلالها.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي منها بالمستشفى، متفقدًا قسم العناية المركزة للطوارئ، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تسجيل كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية بها، ومن استكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، والتأكد من عمل الأجهزة الطبية بكفاءة، ومن جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كما ناقش الدكتور هشام مسعود مع إدارة المستشفى في حضور مدير الإدارة الصحية بالزقازيق، آليات تطوير الخدمة الطبية بقسم العمليات الجراحية بالمستشفى، وعدد من مستشفيات الصحة مثل طب وجراحة العيون، ومستشفى السعديين المركزي وغيرها، موجهًا بتوفير منظار جراحي في خلال ٢٤ ساعة بصورة مؤقتة لإجراء كافة العمليات التي تحتاج إلى المنظار الجراحي، ومؤكدًا على أهمية توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بإجراء العمليات ذات المستوي الثالث بصورة منتظمة، مثل جراحات القلب المفتوح، والأورام السرطانية، وجراحات العيون، وغيرها، ومؤكدًا على أهمية الإنتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، كما تم مناقشة خطة العمل بمختلف الأقسام الطبية الأخرى، وتطوير أداء العمل بهم، وأي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها، للوصول إلى أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية الصحة

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن رفع حالة الاستعداد القصوي بمديرية الصحة بمطروح، وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات المحافظة استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد وكيل الوزارة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لإستقبال أى حالات مرضية بأقسام الطوارئ.

أشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأوضح "سالم" أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

كما تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن فوق سن ٦٥ عام، وأيضاً ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة.

كما أكد الدكتور مبروك سالم علي استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، للتأكد من انتظام سير العمل، مع توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب - الثعبان - عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو