وجه اللواء صبري محمد عبده، رئيس مجلس مدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء ومتابعة خطة التنفيذ بشكل دوري، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية، وتنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل، في بيان، إنه جرى العمل على تفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام  بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمباني عقب انتهاء العمل وتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية للحفاظ على سلامة وحياة المواطنين.

متابعة ترشيد استهلاك الإنارة بالمحلات التجارية

وشدد رئيس مجلس المدينة على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمحلات التجارية والحرفية بمختلف أنواعها للتأكد من تخفيض الإضاءة وفصل الكهرباء والإنارة عن اللوحات الإعلانية العشوائية وغير المرخصة المتواجدة على واجهات المحلات، والتأكيد على مديري كافة المنشآت الحكومية ومراكز الشباب  والملاعب والكافيتريات للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التي تقام بها وفصل الإنارة بالإعلانات المضيئة الخاصة بكل منشأة وفصل التيار الكهربائي وفصل الإنارة بالمساجد بعد انتهاء الصلوات.

استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الإنارة

وبحسب البيان، أكد على استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية واستبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبوقة الدفع بجميع المنشآت بالتنسيق مع هندسة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف ذلك، كما دعا كافة المواطنين والجهات بضرورة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك الكهرباء محافظة الدقهلية تخفيف الأحمال ترشید استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يحدد التزامات إسرائيل وحزب الله بوقف التصعيد، واتخاذ إجراءات صارمة ضد منتهكيه.
وقال لافروف - حسب ما ذكرته وكالة أنباء /تاس/ الروسية - "إننا ننطلق باستمرار للحاجة إلى التنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي ينص على التزامات إسرائيل بوقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، وسحب قواتها المسلحة من جنوب لبنان وإنهاء احتلال الأراضي اللبنانية، والتزامات حزب الله". 
وأضاف: "لقد صدر الأمر حرفيا اليوم بقصف بيروت"، داعيا الجانبين إلى "الوقف الفوري للأعمال العدائية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنع المزيد من إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية".
وتابع لافروف: "مجلس الأمن ليس مجرد منصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا العالمية الأكثر إلحاحا.. إنه أيضا الهيئة الرئيسية للحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وهي هيئة لديها عدد من الأدوات التي أثبتت جدواها عبر الزمن لتنفيذ قراراتها"، لافتا إلى أنه: "يجب اتخاذ إجراءات قاسية ضد منتهكي قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي بدونها ستظل قراراتنا حبرا على ورق".
ووفقا للوزير، يحتاج أعضاء مجلس الأمن إلى وضع مصالح الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي فوق الحسابات السياسية الضيقة التي تخدم مصالح شخصية لشخصيات فردية والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأشخاص المحتجزين بشكل غير قانوني، ووصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق.
 

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • رئيس الوزراء اللبناني: نؤكد ضرورة تفعيل مقترح أمريكا للتهدئة
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها