استنكر ناشط وكاتب فلسطيني من قطاع غزة استمرار منع إدخال الوقود إلى القطاع، رغم النداءات التي وجهتها السلطات المعنية، لا سيما الصحية في القطاع، والتي باتت تهدد عمل المستشفيات وطواقم الإسعاف، في ظل عدوان وحشي من الاحتلال والذي أسفر عن  ارتقاء ما يقرب من 9 آلاف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وكتب الناشط الغزاوي رضوان الأخرس، عبر حسابه على منصة "X"، قائلا إن الفلسطينيين باتوا ينقلون الشهداء والجرحى إلى ثلاجات الموتى والمستشفيات عبر العربات الخشبية التي تجرها الدواب "كارو"، بعد نفاد الوقود من سيارات الإسعاف التي لم تتوقف عن نقلهم، خلال الأيام الماضية منذ بدء عدوان الاحتلا الإسرائيلي.

وعبر الأخرس عن حزنه من مفارقة مؤلمة، مفادها أن هذا ما يحدث في قطاع غزة، الذي يقع بين جيران عرب ومسلمين يمتلكون أكبر احتياطات النفط في العالم.

اقرأ أيضاً

بسبب تعنت إسرائيل في إدخال الوقود.. تعثر مفاوضات الأسرى مع حماس

وقال إن التخاذل العربي والإسلامي تجاه غزة تخطى كل الحدود، بعد عجزهم عن إدخال المساعدات الإنسانية والوقود للقطاع.

وطالب الناشط الفلسطيني بسرعة فتح معبر رفح البري بين غزة ومصر، لإدخال تلك المستلزمات على وجه السرعة، مؤكدا حدوث وفيات لأطفال جراء الجفاف والعطش، بعد نفاد المياه واستمرار قطعها من قبل سلطات الاحتلال.

سجل يا تاريخ..

العرب لديهم أكبر احتياطات النفط في العالم وأهالي غزة الذين يتعرضون للإبادة ينقلون جرحاهم وجثث شهدائهم إلى المستشفيات عبر عربات تجرها الحمير نتيجة نفاد الوقود بعد إغلاق معبر رفح وتخاذل الأنظمة العربية وجيوشها ليس فقط عن نجدة المسلمين والعرب في غزة أو القتال دفاعا… pic.twitter.com/E0cHdcty8g

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 31, 2023

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أطلقت عدة مستشفيات بالقطاع، أبرزها مستشفى الشفاء والإندونيسي نداءات لإدخال الوقود اللازم لعمل سيارات الإسعاف ومولدات الكهرباء التي تمد أجهزة الإنعاش والعناية الفائقة بالطاقة اللازمة لعملها، وكذا توفر الإضاءة والظروف المناسبة لعمل الأطقم الطبية التي تكافح للتجاوب مع أعداد الشهداء والجرحى الضخمة التي تتوالى على المستشفيات على مدار الساعة.

مجزرة جباليا

والثلاثاء أيضا، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة جديدة في قطاع غزة، حينما استهدف بقصف متواصل وعنيف حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا؛ ما أسفر عن  ارتقاء عشرات الشهداء، معظمهم من النساء والأطفال، حيث تم قصف البيوت على رؤوس ساكنيها.

اقرأ أيضاً

10 شاحنات مساعدات تدخل إلى غزة مع استمرار منع الوقود

وتضاربت الأنباء حول عدد الشهداء، في ظل استمرار توافد الضحايا على المستشفيات القريبة من جباليا، خاصة المستشفى الإندونيسي، وبينما قال مدير الأخيرة عاطف الكحلوت إن  عدد الشهداء تخطى 50، أكدت مصادر أخرى وصول 100 شهيد، على الأقل، حتى كتابة هذه السطور، فيما قال ناشطون إن عدد الشهداء فقط قد يصل إلى 400.

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح

استشهد عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك تزامنا مع استمرار العسكرية البرية في المدينة، والتي انطلقت في 6 أيار/ مايو الماضي.

وذكر جهاز الشرطة الفلسطيني بغزة، أن أربعة من عناصره استشهدوا وأصيب 8 آخرين في قصف إسرائيلي مباشر لهم، أثناء قيامهم بواجبهم المهني غرب مدينة رفح.

وقالت المديرية العامة للشرطة، في بيان: "أقدمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت على استهداف دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب رفح، من بينهم مدير المركز فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة".

وتابعت: "استشهد مدير المركز وثلاثة آخرون من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية بجروح مختلفة"، معتبرة أن استهداف الجيش لـ"منتسبي الجهاز الشرطي، جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي، تؤكد مساعي الاحتلال لنشر الفوضى في قطاع غزة وتغييب أي مظاهر للنظام".

وأشارت المديرية إلى "استشهاد المئات من ضباط وعناصر الشرطة في القطاع، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وطالبت المجتمع الدولي بـ"الضغط على إسرائيل لوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازا مدنيا يقدم الخدمة للمواطنين لتنظيم شؤون حياتهم".



وفي سياق متصل، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 158 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع، وذلك بعد استشهاد عدد من الصحفيين.

وأشار المكتب إلى استشهاد الصحفي سعدي مدوخ مدير شركة ديب شرت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أديب سكر إعلامي في شركة ديب شوت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أمجد جحجوح في وكالة فلسطين الإعلامية، والصحفية وفاء أبو ضبعان معدة ومقدمة برامج في إذاعة الجامعة الإسلامية، والصحفي رزق أبو شكيان في وكالة فلسطين الإعلامية.

ويتواصل القصف الدموي في قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي، حاصدا مزيدا من أرواح المدنيين العزل، لا سيما النساء والأطفال، جراء غارات استهدفت منازل ومنشآت مدنية عديدة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38 و98 شهيدا، و80 ألفا و77 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • عاجل| شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة