أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على مواصلة واستكمال تنفيذ فعاليات البرنامج الرئاسي "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية، حيث شارك أبناء أسوان في زيارة عدد من المواقع والأماكن الأثرية بمحافظة بورسعيد، فضلًا عن المشاركة في بعض الورش الفنية المتنوعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة لتسخير كافة القدرات والإمكانيات، وتعزيز مهارات الشباب، مع استغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر بما يتماشى مع طموحات الدولة المصرية في إحداث نهضة تنموية حقيقية.

وقدم المحافظ شكره لجميع القائمين على استمرار تنفيذ هذا البرنامج الحيوي والهادف من لجنة المناطق النائية والحدودية بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والثقافة والشباب والرياضة والسياحة والآثار لتعريف أبنائنا بما تمتلكه المحافظات من مقومات متنوعة وعديدة فضلًا عما يتم على أرض الواقع من مشروعات عظيمة في كافة قطاعات العمل العام.

يُذكر بأن مشروع أهل مصر يعتبر أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدم لأبناء المحافظات الحدودية الستة شمال سيناء وجنوب سيناء وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر ومطروح، ويهدف للحفاظ على الهوية الثقافية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان أهل مصر محافظ أسوان محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية أنَّ الوزارة تلعب دوراً مهما وحيوياً في إدارة ملف منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية على مستوى برامج البنية التحتية الجارية على مستوى المحافظات، والتي تشمل إنشاء المدافن الصحية الآمنة، ومصانع التدوير، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، وذلك منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية وحتى 30 يونيو 2024 

جهود كبيرة في مجال تحسين البيئة والنظافة العامة

وأشار إلى أنَّ الوزارة بذلت جهوداً كبيرة في مجال تحسين البيئة والنظافة العامة على أرض المحافظات والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، لحل مشكلة القمامة، خاصة التراكمات التاريخية للمخلفات على أرض المحافظات وإنشاء وتشغيل مشروعات البنية الأساسية في إطار المنظومة الجديدة.

استثمارات تطوير منظومة المخلفات خلال عامين 2.5 مليار جنيه

وأوضح أنَّ حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالمحافظات خلال عامين ماضيين بلغ نحو 2.5 مليار جنيه، مما أحدث نقلة نوعية كبيرة للمواطنين من خلال إيجاد حل جذري لمشكلة القمامة، ويسهم في تحقيق انعكاسات إيجابية على خطة التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • مطران طيبة للأقباط الكاثوليك يجري زيارة رعوية إلى أسوان
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات